نصب أون لاين.. عاطل يعلن عن وظائف وهمية لنهب أموال ضحاياه 

أرشيفية
أرشيفية

استغل عاطل حاجة الشباب للعمل، وأعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن توفير وظائف بإحدى الشركات، التي أسسها بدون ترخيص، وتحصل من ضحاياه على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة، وإلقاء القبض على المتهم. 

وردت أكدت لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بإشراف اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بمحافظة بالقليوبية، بإنشاء شركة "بدون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، وإتخاذها وكرًا لممارسة نشاط إجرامى، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى الحصول على فرص عمل، عقب قيامه بالإعلان عبر شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعى، بتوفير وظائف بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، بالعديد من الجهات، مقابل حصوله على مبالغ مالية، زاعمًا أنها رسوم إدارية للتعيين.

اقرأ أيضا| البنك المركزي ينفي إحالة الرئيس للسابق لبنك التعمير والإسكان وآخرين للجنايات

وأكدت التحريات التي جرت بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صحة المعلومات.. عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه حال تواجده بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على عدد من الشهادات منسوبة للكيان المشار إليه، بأسماء أشخاص مختلفة، تفيد حصول أصحابها على دورات تدريبية مختلفة. 

كما عثر على 2 أكلاشيه، تقرأ بصمتهما إسم الكيان الوهمى، أحدهما باللغة العربية، والآخر باللغة الإنجليزية، يتم استخدامهما فى مهر الشهادات التدريبية التى يمنحها لعملائه، إيصالات إستلام نقدية، مجموعة من المستندات الخاصة بضحاياه، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.