أستاذ علوم سياسية : القضية الفلسطينية في أولوية اهتمامات الدولة المصرية

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر لها دور مهم وأساسي في وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مضيفا أن القضية الفلسطينية في أولوية اهتمامات الدولة المصرية.


وأضاف سلامة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن نجحت في حلحلة حالة الأمور للقضية الفلسطينية، الدعم المصرية لغزة أفعال وليس مجرد كلام، لافتا إلى أن مصر قدمت 500 مليون دولار لاعادة إعمار قطاع غزة والمبادرة دخلت حيز التنفيذ بإنشاء مدينة مصر السكانية.
وأكد أن استمرار الجهد المصري أخرج حوارات مرتقبة بين الفصائل المصرية، مشيرا إلى أن هذا الأمر تأكيد لما دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي من توحيد الفصائل الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.


أشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدرك مفتاح حل هذه القضية وهو ضرورة وجود صوت فلسطيني واحد من خلال إنهاء حالة الانقسام وإعلاء المصلحة الفلسطينية على كل المصالح الفصائلية والحزبية في فلسطين، مؤكدا أن إسرائيل كانت تستغل حالة الانقسام الفلسطيني.


وتوجه رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، إلى قطاع غزة لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية، مصطحباً معه وزراء من السلطة الفلسطينية.

أقرا ايضا   وفد أمني مصري يبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في غزة