صبحى : دعم الرئيس وراء استضافة البطولات الكبرى.. والثقة الدولية تسعدنا

مونديال الجمباز بالفقاعة الطبية الكاملة

د. أشرف صبحى و د. إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز
د. أشرف صبحى و د. إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فعاليات المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل كأس العالم للجمباز الفنى رجالا وآنسات والذى تستضيفه مصر خلال الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو ٢٠٢١ على مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولى.

حضر المؤتمر  الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز، دوناتيلا ساسى، أرتور ميكيفيك عضوا المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى للجمباز.

وبدأ المؤتمر بعزف بالسلام الجمهورى، ثم فيلم تسجيلى عن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة البطولة.

وخلال كلمته أكد   أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن استضافة كأس العالم للجمباز الفنى سيكون على أعلى مستوى فى كافة التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية التى تتبعها مصر فى استضافتها لبطولات العالم الرياضية خلال الفترة الماضية جعلت من مصر مكانا ً فريداً لاستضافة البطولات الرياضية العالمية فى مختلف الألعاب الرياضية فى ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا والتى يمر بها العالم.

وأشار الوزير إلى أن الدفعة القوية والرؤية الكبيرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى للرياضة فى مختلف جوانبها من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن ثقة الاتحادات الرياضية الدولية فى مصر تسعدنا جميعا خاصة بعد النجاح الباهر لمصر فى تنظيم كل البطولات الكبرى السابقة بداية من مونديال اليد.

وأضاف بتشكيل لجنة مصغرة للطوارئ من ممثلى الوزارات المعنية لمتابعة كافة الأعمال التنفيذية ورصد لحظى لسير المنافسات دون أية عوائق من خلال التأكد من توافر كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية، مضيفاً أنه تم التنسيق مع ممثلى وزارة السياحة بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة من زيارات وجولات لأبرز المعالم الأثرية، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات.

ووجه د. إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز خلال كلمته الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده الكبيرة فى استضافة كأس العالم للجمباز الفنى رجالا وآنسات مصر ٢٠٢١ والتى يتم إقامتها فى أفريقيا للمرة الأولى فى التاريخ.

وأكد أرتور ميكيفيك عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى أنه على ثقه من الاستعدادات التى تمت للبطولة أنها ستكون على أعلى مستوى من بين البطولات التى اقيمت للجمباز الفنى.

من جانبها وجهت دوناتيلا ساشى الشكر للحكومة المصرية والاتحاد المصرى للجمباز خالص التهانى باستضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفنى، مضيفة أن الاتحاد الدولى يخطط لإقامة البطولة على أرض مصر سنوياً.

وفيما يتعلق بالإجراءات الطبية للبطولة، أكد د. هشام مجدى ممثل وزارة الصحة المصرية انه سيتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية الكاملة ووفقاً للبروتوكول الطبى الذى ستشرف عليه وزارة الصحة المصرية، وذلك منذ أول يوم وصول للمنتخبات المشاركة فى البطولة، مضيفاً أنه تم تحديد عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة المصرية منها سيكون مخصصا بالعزل فى حال الاشتباه بأية إصابات بالكوفيد 19، فضلاً عن وجود عيادات متخصصة ومستشفيات متنقلة داخل الفنادق المستضيفة لجميع المشاركين فى منافسات البطولة.

ويشارك بالبطولة أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٢٥ دولة من مختلف دول العالم.