المؤبد لمتهم و10 سنوات لـ3.. و15 عاما لخامس بـ«تنظيم داعش الجيزة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الاثنين، حكمها على 5 طلاب في اتهامهم بتولي قيادة تنظيم داعش الإرهابي بالجيزة والإنضمام إلى التنظيم الإرهابى..

فقضت المحكمة غيابيا على المتهم الأول زياد محمد السيد علي، بالسجن المؤبد، وعاقبت كل من وانس عبد الجابر محمد علي، وعمرو أحمد راضي عبد العظيم، وعبد الله حسين عبد الله واسمه الحركي عبد الله الأزهري، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وعاقبت المتهم الخامس محمد عبد الجابر محمد علي واسمه الحركي محمد المصري، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وأمرت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات وأمرت بإدراجهم على قوائم الإرهاب.

اقرأ أيضا

المشدد 10 سنوات للداعشي المتهم بالتحريض ضد الدولة على مواقع التواصل

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين أحمد وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

نسبت النيابة العامة للمتهم الاول بأنه تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وأضافت التحقيقات تولي تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماه " داعش" التي تدعو إلى تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذة الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية والمتهمين من الثاني وحتى الخامس انضموا إلى هذه الجماعة مع علمهم بأغراضها.