تأكيدا لانفرادنا.. المحافظات تمنع إقامة معارض جديدة للسيارات بالمناطق السكنية

 اللواء محمود شعراوي
 اللواء محمود شعراوي

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم توجيه المحافظات بعدم السماح بإصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض السيارات داخل الكتلة السكنية بالأحياء والمراكز والمدن، ودراسة توفير قطع أراضي خلال الفترة المقبلة لإقامة مدن للسيارات في كل محافظة لخدمة جميع مواطنيها أسوة بالمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات بطريق القاهرة العين السخنة الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائه ليكون بديلاً لسوق مدينة نصر للسيارات بالحي العاشر. 

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد انفردت الأربعاء الماضي بقرار منع إقامة معارض السيارات بالمناطق السكنية.

من جانبه أكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة والمحافظات تلقت العديد من شكاوى المواطنين خلال الفترة الماضية من استغلال أصحاب معارض السيارات للأرصفة داخل المناطق السكنية وعدم توافر المساحات اللازمة لانتظار سيارات المواطنين، بالإضافة لتسببها في التكدس المروري والتأثير على حركة سير المواطنين في تلك المناطق .

وقال  شعراوي، إن الحكومة تقوم بالعديد من الإجراءات لضبط منظومة العمران وتحسين جودة حياة المواطنين في مختلف الملفات الحيوية والخدمية التي تهم المواطن تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية . 

وأضاف اللواء محمود شعراوي، أنه يجري أيضاً تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بتطوير وإنشاء محاور مرورية جديدة وتوسعة عدد كبير من الشوارع في محافظات القاهرة الكبرى بهدف حل مشكلة الازدحام والتكدس المروري في العديد من المناطق وتوفير أماكن انتظار للمواطنين وإعادة الوجه الحضاري للمدن المصرية وتسهيل حركة سير المواطنين.   

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية لشن حملات على المعارض التي لا تلتزم بالتراخيص الممنوحة لها واستغلال الأرصفة سواء فيما يخص عدد السيارات المعروضة في كل معرض وفقاً للمساحة البنائية والتراخيص الصادرة لهم.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه في إطار منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة للمدن المصرية  سيتم مراجعة تراخيص معارض السيارات للتأكد من مطابقتها لتلك الاشتراطات، مضيفاً أنه سيتم السماح بتوفيق الأوضاع لتلك المعارض بما يتوافق مع الاشتراطات .

اقرأ أيضًا: بعد انفراد «بوابة أخبار اليوم».. البرلمان يتدخل في أزمة نقل معارض السيارات