القطة الشقراء.. حقيقة ديانة كاميليا تظهر بعد رحلة الموت

آخر صورة لكاميليا وهي تحمل تذكرة الطيران قبل إقلاع رحلة الموت - أرشيف أخبار اليوم
آخر صورة لكاميليا وهي تحمل تذكرة الطيران قبل إقلاع رحلة الموت - أرشيف أخبار اليوم

قمر14 أو كما أطلق عليها القطة الشقراء التي هزت الوسط الفني رغم رحيلها عن العالم قبل إتمامها 31 عاما بأربع أشهر هي" ليليان فيكتور ليفي كوهين" الشهيرة بكاميليا.

 

ولدت في 13 ديسمبر عام 1919 بالإسكندرية لأم مصرية مسيحية كاثوليكية من أصل إيطالي أما الأب فاختلفت الأقاويل قيل إنه مسيحي وقيل إنه يهودي لأن كاميليا نتاج لعلاقة دون زواج من يهودي يوناني ثري.

 

تركت كاميليا بصمة في السينما المصرية منذ أن تعرف عليها واكتشفها أحمد سالم عام 1946 ثم تبناها يوسف وهبي، وكان عام 1950 عاما تاريخيا فى مشوار حياتها مثلت عدة أفلام منها: آخر كدبة، المليونير، قمر 14، بابا عريس، العقل زينة.

 

وفي 31 أغسطس من نفس العام ماتت كاميليا إثر حادث سقوط طائرة ومن المعروف أنها لم تكن ستسافر لعدم وجود أماكن شاغرة لكنها سافرت بعد اعتذار الكاتب أنيس منصور عن السفر وقيل إن الحادث مُدبر.

 

اقرأ أيضًا| كاميليا.. أجمل نساء الأرض ماتت «محروقة»

 

وبعد وفاتها صلت والدتها عليها صلاة المسيحيين دليلا على أنها اعتنقت الكاثوليكية ولكن حقيقة الأمر لم يجزم أحد به، بحسب ملحق أخر لحظة التابع لمجلة أخر ساعة بتاريخ 20 ديسمبر 1950.

 

ووفقا لتقرير أخر ساعة فإن كاميليا من أصل يوناني وبالتالي فهي يهودية تباعا لجنسية والدها، حيث قدمت والدة كاميليا " أولجا لويس أبنور" بعد وفاة كاميليا دعوى إعلان وراثة أمام محكمة الأحوال الشخصية وأثناء الجلسة تدخل عم كاميليا ودفع بعدم اختصاص المحكمة لأن إذا كانت كاميليا مصرية الجنسية فتكون المحكمة الشرعية هي المختصة. 

 

وردت والدة كاميليا أن ابنتها كانت يونانية الجنسية وقدمت شهادة تثبت ذلك، وقال محاميها إنه يجب تطبيق القانون اليوناني الذي يحرم العم من الميراث، أصدرت المحكمة قرار بإحالة النزاع إلى المحكمة الكلية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم