موسكو: التهديد العسكري للولايات المتحدة يزداد في الاتجاه الاستراتيجي لروسيا

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن التهديد العسكري الآتي من الولايات المتحدة وحلف "الناتو" يزداد في الاتجاه الاستراتيجي الغربي لبلاده، مشيرا إلى أن الحلف زاد من كثافة الرحلات الجوية الاستراتيجي وتواجد السفن الحربية المزودة بصواريخ كروز وعدد التدريبات بالقرب من روسيا.

وأضاف شويجو - خلال اجتماع الهيئة القيادية لوزارة الدفاع الروسية، اليوم /الاثنين/ - أن "الوضع في الاتجاه الاستراتيجي الغربي يتسم بتزايد التهديدات العسكرية، فعلى مدى السنوات السبع الماضية زادت كثافة رحلات القاذفات الاستراتيجية للقوات الجوية الأميركية في أوروبا بـ14 مرة"، لافتا إلى أن سفن "الناتو" المزودة بأسلحة صاروخية موجهة تدخل أيضا إلى بحر البلطيق.

وأشار إلى أن "سفن الحلف قامت في العام الماضي وحده بمهام بالقرب من منطقة كالينينجراد في غرب روسيا ثلاث مرات، وسجلنا منذ عام 2016 حوالي 18 خروجا لسفن الحلف الحربية إلى مناطق الإطلاق المفترضة لصواريخ كروز"، موضحا أن الولايات المتحدة ومعها حلف "الناتو" تواصل توسيع نطاق التدريب العملياتي والقتالي بالقرب من حدود روسيا.

وألمح وزير الدفاع الروسي إلى أنه "على مدى السنوات الماضية، زاد عدد تدريباتهم مرة ونصف المرة، والآن تجري أكبر التدريبات خلال الثلاثين عاما الماضية ويشارك فيها حوالي 40 ألف جندي"، مشيرا إلى أن هدفهم الرئيس هو العمل على نقل فرقة كاملة من الولايات المتحدة إلى أوروبا.