مصر تستضيف معرض افريقيا للتصنيع الغذائي

مصر تستضيف معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي أغسطس القادم

ارشيفية
ارشيفية

يعقد بالقاهرة معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي خلال الفترة 2 -4 أغسطس 2021، بعد تأجيل دورة العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

يقام المعرض هذا العام بمشاركة أكثر من 150 عارضًا من 20 دولة حول العالم، يغطون الأربع قطاعات الأساسية للتصنيع وهي المكونات الغذائية، والتصنيع، والتغليف، واللوجستيات، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من أربعة آلاف زائر على مدار أيامه الثلاث.  

أقرأ أيضًا| معرض أفريقيا للتصنيع الغذائى يسلط الضوء على حلول "التصنيع الذكي" لأول مرة

تأتي النسخة التاسعة من المعرض تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع المجلس التصديري للطباعة والتغليف. 

وقال أحمد جابر وكيل المجلس التصديرى للطباعة والتغليف: "اليوم، تبرز مصر بسرعة كمحور رئيسي لصادرات الأغذية الإقليمية في شمال إفريقيا، موطن صناعة الأغذية المصنعة المزدهرة التي تجذب الاستثمارات من الشركات متعددة الجنسيات الكبرى، إذ أنه من المتوقع أن تصبح مصر واحدة من أكبر عشر اقتصادات رائدة في العالم بحلول عام 2030، فلقد نجحت في بضع سنوات فقط أن تشهد تحولًا اقتصاديًا جذريًا ركز على استعادة القدرة التنافسية لسوق المكونات الغذائية".

ومع تطور المعارض للتماشى مع احتياجات الشركات والسوق في ظل التحديات الحالية، سيوفر معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي هذا العام العديد من فرص المشاركة الالكترونية بنظام "Hybrid"، وهو نظام يدمج بين المعرض والمؤتمر الواقعي والافتراضي معا.