تفاصيل آخر تطورات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بأشمون | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المهندس محمد نجيب، رئيس مياه الشرب والصرف الصحي بأشمون، إن مبادرة «حياة كريمة» في محافظة المنوفية شملت مركزين وهما مركز أشمون والشهداء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة «الاولي»، والفضائية المصرية، أن مشروعات المياه والصرف الصحي بأشمون لها عدة جوانب، موضحًا أن الجانب الأول متمثل في شبكات المياه وشبكات الصرف، من خلال خطة مدروسة لتغذية جميع المناطق المحرومة  والتي كانت تطمح توصيل هذه المرافق.

وأشار نجيب، إلى أن الجانب الثاني في المبادرة هو توصيل لهذه الأماكن المياه، من خلال وضع خطة لتنفيذ مجموعة من الآبار، موضحًا أن محافظة المنوفية بها أجزاء تتغذى على مياه الآبار بنسبة 45٪؜ .

ولفت إلى أن الجانب الثالث،متمثل في تطوير ورفع كفاءة محطات المياه والصرف،لافتًا إلى الجانب الرابع المتمثل في إنشاء محطات حديد ومنجنيز في بعض المناطق بالمحافظة.

وأوضح أن المحطات القائمة سيتم التطوير فيها من عمليات استبدال وتطوير،وسيتم إنشاء محطات جديدة للقرى التي لم تخدم،وأيضًا محطات المعالجة التي تصل إلى ٥ محطات.

وتابع مبادرة «حياة كريمة» تشمل كل تجمع سكنى وكل قرية تحتاج لرفع خدمات الصرف الصحي، موضحًا أنه يتم الدخول تباعًا طبقًا للخطة المدروسة مع الهيئة الهندسية وكبار المسؤولين  المكلفين بالعمل والدراسات التصميمية والتنفيذية للمشروع.