«التموين»: صرف مقررات يونيو اعتبارا من الغد.. وزيادة في أسعار الزيت 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين صرف الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية عن  شهر يونيو اعتبارا من الغد، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، ما بين بقال تمويني ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

وشددت وزارة التموين على جميع منافذها بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال عمليات صرف المقررات التموينية تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | التموين: لا توجد أزمة في الزيوت.. والاحتياطي يكفي 5 أشهر 


وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية 28 سلعة متنوعة بنفس الأسعار السابقة  باستثناء سلعة  الزيت التي تم  زيادة سعر اللتر من  17 جنيها إلى 21 جنيها، مع طرح عبوة زيت تمويني 800 ملي بسعر 17 جنيها، بينما تظل أسعار السلع الأخرى ثابتة عند أسعار الشهر الماضي، حيث يبلغ كيلو الأرز 8 جنيهات، والسكر بـ8.5 جنيه، بالإضافة إلى الجبن والخل، والنسكافيه، والحليب الجاف، ومساحيق الغسيل . 


وأكدت وزارة التموين، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم، واستمرار ضخ السلع التموينية إلى ١٥٠٠ مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية، ومنها إلى ٤٠ ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات الدعم السلعي الذي يصرف شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد .

جدير بالذكر أن  شركات الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية  أكدت أن نسب صرف السلع الأساسية لاصحاب البطاقات تتجاوز الـ9000 طن  يوميا، حيث أن نسب صرف السكر يوميا لمنافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن يومي لكل صنف .


 
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي