مدرب تشيلسي: نبحث عن اللقب التالي بعد التشامبيونزليج

توماس توخيل
توماس توخيل

أكد الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي، أن الفريق يبحث عن مزيد من الألقاب بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب مانشستر سيتي.

وقال توخيل: «إنه إنجاز رائع واجهنا فريقا قويا للغاية وكنا نعلم أننا يجب أن نقدم أفضل مستوى كي نحقق الانتصار ، فزت على مستويات أقل لكنني لم أكن أدرك هذا الشعور سنحتفل الآن ثم ننطلق بحثا عن النجاح التالي، نحو اللقب التالي».


وأضاف المدرب الألماني: «لا أعلم ما إذا كنت مستعدا للحديث عن لاعبين بعينهم لأننا جميعا ظهرنا بصورة رائعة تحلينا بشجاعة فائقة في لحظات كان من الصعب خلالها الخروج من الضغط»، بعد إنزال الهزيمة بالسيتي 0-1.


كما تطرق توخيل إلى التشكيل المثير للجدل الذي دفع به بيب جوارديولا والذي تخلى عن لاعب وسط مدافع من أجل مجموعة هجومية.


وأوضح كنت أتوقع أن يلعب فرناندينيو حقيقة اختار فريقاً هجومياً للغاية، فريقاً فنياً لأقصى درجة تخيلنا الباقي وكنا نعرف أن أزبيليكويتا وتشيلويل سيساعدان زملاءهما في خط الوسط كانت مباراة في غاية الصعوبة حتى نهايتها».


وظفر «البلوز» بدوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخها، بعد فوزه بـ(ذات الأذنين) في 2012 على حساب بايرن ميونيخ، فيما أصبح توماس توخيل ثالث مدرب ألماني يحقق البطولة في آخر ثلاث نسخ بعد كل من هانزي فليك مع العملاق البافاري عام 2020 ويورجن كلوب مع ليفربول عام 2019.

 اقرأ أيضا| مدافع تشيلسي يشكر مدرب الفريق السابق بعد الفوز بدوري الأبطال