عاجل

الوزراء: إقامة الأفراح في أماكن مفتوحة بحد أقصى 300 فرد

المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرارات الوزراء الخاصة بإقامة الأفراح لازالت قائمة بذات القواعد، حيث إنه مسموح بإقامتها في الأماكن المفتوحة بحد أقصى 300 فرد فقط على أن ينتهي الحفل في تمام الساعة 11 مساء.

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي عبر فضائية "ON"، على أن توقيت إنتهاء الأفراح في الحادية عشرة مساء، يبدأ تنفيذه في الأول من يونيو لكن قبل هذه المدة وحتى نهاية يوم الغد ينبغي أن ينتهي في المواعيد المقررة في التاسعة مساء.

وأكد أنه يجب الالتزام بالأعداد في الافراح حتى في الأماكن المسموحة التي لا زالت خاضعة لقرارات سبتمبر الماضي الخاصة بـ تنظيم الافراح والتي تشترط أنه حتى لو أقيم الفرح في مكان مفتوح ينبغي أن لا تزيد أعداد الحضور على 300 فرد كحد أقصى وهو ضعف الرقم المسموح به في إقامة المؤتمرات حيث يسمح بإقامة المؤتمرات للوزرات والهيئات المختلفة وأيضاً القطاع الخاص، لكن شريطة أن تكون الطاقة الاستعابية القصوى للحضور 150 فردا.

وأضاف يجب ان تكون القاعة التي سيقام المؤتمر بها تتسع لنحو 300 شخص حتى يتحقق التباعد الاجتماعي.

 وحول قواعد عمل الاندية الاجتماعية كشف سعد أن الاندية الاجتماعية ستغلق أبوابها في الحادية عشرة مساء حيث يسري عليها مايسري على المولات والمحال التجارية قائلاً: "أيضاً كافة المنشات الملحقة بالأندية عليها الالتزام بنفس مواعيد الإغلاق".

إقرأ أيضاً .. الحكومة: نستهدف تلقيح 50% من المصريين بنهاية 2021