فودة: خطوات جادة لتطوير منطقة حمام موسى.. وتطوير شارع السلام

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

 

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الأحد، فعاليات اجتماع المتابعة الدوري بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة لاستعراض مجهودات المحافظة المختلفة في عدد كبير من المجالات .

حضر الاجتماع المهندسة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء ايمن الشريف السكرتير العام، ورؤساء المدن ومديري الإدارات بالديوان العام وبعض مديري المديريات المعنين . 

اقرأ أيضا|محافظ جنوب سيناء يفتتح اعمال تطوير الشاطئ العام بابوزنيمة

واكد المحافظ خلال الاجتماع أن المحافظة ستشهد تغييرات في عدد كبير من القيادات اعتبارا من أول يوليو لضخ دماء جديدة وتسريع وتيرة العمل على أرض المحافظة.

كما استعرض المحافظ أهم النقاط الحيوية ونتائج الزيارات المكثفة خارج المحافظة والزيارات داخل المحافظة ومنها توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء والأكاديمية الوطنية لتدريب لتأهيل الشباب للارتقاء بالعاملين بالجهاز الإداري بجنوب سيناء.

كما اكد المحافظ البدء في تطوير شارع السلام بمدينة شرم الشيخ.

كما اكد المحافظ البدء الفوري في إنشاء 5 ملاعب متعددة الاستخدامات بمنطقة الملاعب المفتوحة علي شاطئ مدينه طور سيناء وبجوار موقع مقصد العائلة لتكون مكانا ترفيهيا كاملا للمواطنين بالإضافة لتحويل مقر نادي جنوب سيناء.
   
كما أكد المحافظ أن هناك خطوات جادة لتطوير منطقة حمام موسى، وجارٍ تطوير شبكة الطرق المؤدية إلى المنطقة، تمهيدا لطرحها على المستثمرين. 

واستعرض المحافظ نتائج اجتماعه مع الدكتور محمد معيط وزير المالية بمقر مركز معلومات مجلس الوزراء بالقاهرة لبحث بعض المواضيع الهامة.

كما استعرض جهود محافظة جنوب سيناء والتى تهدف الى تنشيط السياحة، وخلق اسواق سياحية جديدة، باستضافة مدونيين من 16 دولة مختلفة، ومدونين من دولتي كرواتيا وصربيا، للتنشيط والترويج السياحي المقاصد السياحية بالمحافظة.
  

كما تم استعراض أهم الخطوات التنفيذية التي اتخذتها محافظة جنوب سيناء لتطوير مدينة شرم الشيخ وتنفيذ مشروعات رفع كفاءة المدينة، حيث أشار المحافظ إلى أنه فيما يتعلق بتطوير شارع السلام، فقد تم عقد اجتماعين بحضور محافظ البنك المركزي واجتماع آخر بحضور ممثلي بنك مصر والبنك الأهلي لعرض مقترح تطوير شارع السلام، وجار دراسة مكونات المشروع في القطاعات المعنية بالاستثمار في البنكين، كما يجرى حاليا إعداد دراسات الجدوى من الجهات المعنية بالتنسيق مع الشركات المتخصصة في الإدارة.

مؤكدا استعداد البنوك الوطنية لدعم وتمويل مشروعات التطوير بالمدينة لإيجاد منتج سياحي جديد، كما سيتم العمل على الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في الإدارة والقادرة على تحويل شارع السلام إلى مقصد جاذب للسياحة العالمية.


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي