الأرصاد تُحذر من طقس الغد.. الحرارة تصل إلى 45 درجة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الغد الإثنين قائلة: إننا سنشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية غدًا وبعد غد.

 

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن ذروة هذا الارتفاع تكون غدً الإثنين حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة لـ 40 درجة والسواحل الشمالية من 33-34 درجة، وجنوب البلاد من 44-45 درجة مئوية.

 

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الثلاثاء المقبل يشهد انكسار للموجه الحرارة وانخفاض طفيف في درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة العظمي على القاهرة لـ 37 درجة مئوية، على أن تعود درجة الحرارة لمعدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام يوم الأربعاء، وتصل لـ 33-34 درجة على القاهرة.

 

وأشارت إيمان شاكر إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يكون مصحوب بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، يبدأ من اليوم على غرب البلاد عند السلوم ومطروح وسيدي براني وسيوة، وقد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية، على أن يستمر نشاط الرياح المثير للأتربة على معظم انحاء شمال البلاد غدًا.