للجنس الناعم .. 4 خطوات للسيطرة على عواطفك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هل تعانين من تقلب المزاج  أي تكونين في حالة مزاجية جيدة وتشعرين بالسعادة والرضي، وفجأة تصابين بالحزن والقلق، هذا يسمى بالمزاج المتقلّب، وهو يؤثر حتماً على عملك وحياتك وعلاقتك بالآخرين خاصة أفراد أسرتك.

 

1- التعامل مع تقلباتك المزاجية
تجاهل تقلبات مزاجك هو مجرد إخفاء المشكلة، عليكِ التعامل مع هذه التقلبات، والبداية تكون من إدراك أن تقلباتك المزاجية غالباً ما تكون بسبب ضغوط نفسية، سوء المعاملة أو المشاكل المالية وغيرها من المشاكل النفسية التي تضغط عليكِ وتسبب اختلالاً في كيمياء المخ فتؤدي إلى نوبات طويلة من الاكتئاب.

 

2- لا تستسلمي
لا تسمحي لتقلّباتك المزاجية أو ما يترتب عليها من أحكام الآخرين عليكِ، أن تتحكم بسعادتك ورضاك عن وضعك، عليكِ تقبل أن هناك جزءاً من المشكلة خارج عن إرادتك، ولا تشتتي عقلك بالالتفات إلى آراء وأحكام الآخرين.

 

3- سيطري على عواطفك
تعلّمي ضبط النفس للسيطرة على عواطفك وانفعالاتك لتحقيق الاستقرار النفسي، وهذا يبدأ بالسيطرة على عاداتك اليومية التي قد تؤثر على حالتك المزاجية، مثل عادات النوم، وعادات الأكل الصحي، ممارسة الرياضة، والاهتمام بجسدك.


 
4- لا تنسي
لا تنسي أنكِ تحاولين، وأن مشاعرك التلقائية الطبيعية هي جزء من شخصيتك الحقيقية، وأن الحياة ليست مثالية، أنتِ فقط تحاولين ضبط نفسك والسيطرة على انفعالاتك، ولكن دائماً هناك جزء عليكِ تقبّله، وفي كل الأحوال أحبّي نفسك وقدّريها، وتقبّلي حالاتك المزاجية على اختلافها.

 

اقرأ أيضا |خبيرة أبراج: مواليد ٢٩ مايو أصحاب شخصية عاطفية ومزاج متقلب