لن تتوقعها.. فوائد دبس الرمان للسيدات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دبس الرمان هو عصير الرمان المركز الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق تلك المتوفرة في عصيره، وغالباً ما يعتمد في إعداد الصلصات المنوّعة والأطباق، بالإضافة طبعاً إلى تعزيز النكهة.


 دبس الرمان يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C ومضاد الأكسدة البوليفينوليك، و يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام حيث يلعب دوراً أساسياً في تحفيز إنتاج الكولاجين فيها.


يعمل دبس الرمان على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية ومنع التأكسد الإجهادي الذي يسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد و دبس الرمان غني بمجموعة فيتامين B من بينها النياسين، فهو بذلك يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، كما أن له دوراً كبيراً في منع التصبغات وتوحيد لون البشرة.


وجود العديد من الفيتامينات والمعادن في دبس الرمان والعناصر الطبيعية يساهم في تعزيز صحة الشعر بشكل كبيرخاصة من خلال تقوية البصيلات وإضافة البريق واللمعان إليه ونفس العناصر الغذائية في دبس الرمان التي تفيد البشرة تنعكس أيضاً على صحة الشعر، فالفيتامين C له دور في تحسين الكولاجين المهم جداً للشعر، أما مضادات الأكسدة فتحسن من صحة بصيلات الشعر وتجعلها تنمو بقوة وكثافة أكبر وبالتالي تمنع تساقط الشعر.


فوائد دبس الرمان في تعزيز الهضم


يساعد دبس الرمان في تحسين عمليات الهضم بسبب احتوائه على مجموعة فيتامين B وهذه الفيتامينات مهمة لزيادة كفاءة عمل العضلات والجهاز العصبي، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على حركة الطعام بالأمعاء وتحسين الهضم بشكل عام، وبالتالي التقليل من المشاكل المعوية مثل الإمساك والنفخة.


دبس الرمان له القدرة على خفض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الثدي ويعود السبب إلى وجود مضادات أكسدة نشطة فيه والتي تؤثر على الجذور الحرّة في الجسم.


يعمل دبس الرمان على زيادة كفاءة وعمل الجهاز المناعي في الجسم، وذلك نتيجة وجود كمية جيدة من فيتامين C فيه ويعزز دبس الرمان من عمل الجهاز المناعي من خلال الحثّ على إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعد خط الدفاع الأول أمام الفيروسات والجراثيم ومسببات الأمراض المختلفة.

 

اقرأ أيضا |طريقة عمل «دبس الرمان» في المنزل