كوريا الجنوبية: مليون جرعة من لقاح «جونسون» تصل البلاد هذا الأسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية كيم بوكيوم اليوم الأحد ، إن مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون ضد فيروس كورونا ستصل هذا الأسبوع للبلاد ، عقب تعهد واشنطن بالتبرع باللقاحات للقوات الكورية.

وتمثل تلك الكمية ما يقرب من ضعف الكمية التي تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديمها، خلال اجتماع مع الرئيس الكوري الجنوبية، مون جاي-إن، في وقت سابق من هذا الشهر، لتلقيح جميع أفراد الجيش الكوري الجنوبي البالغ عددهم 550 ألفًا، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الحنوبية في نسختها باللغة الإنجيلزية.

وقال كيم - خلال ترأسه اجتماعًا حكوميًا لإدارة الكوارث - "ستجلب طائرتنا العسكرية اللقاح إلى البلاد (خلال هذا الأسبوع) لتطعيم الأفراد المنتسبين للجيش، بمن فيهم جنود الاحتياط".

وأضاف "أود أن أعرب عن امتناني للرئيس بايدن والحكومة الأمريكية على القرار الذي أظهر قوة التحالف الكوري الأمريكي".

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت لاحق إن مليونا و12 ألفًا و800 جرعة ستصل البلاد أوائل الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تعطي اللقاحات لجنود الاحتياط وأفراد الدفاع المدني ومن يعملون في شؤون الدفاع والشؤون الخارجية للبلاد ممن تبلغ أعمارهم 30 عامًا فأكثر، على أن يُستبعد من تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، وسط مخاوف من ارتباط اللقاح بحالات نادرة من تجلط الدم.

اقرأ أيضا: كوريا الجنوبية تُسجل 587 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات