يسبب مرض التوحد للأطفال.. دراسة تحذر من هذا الدواء 

مرض التوحد
مرض التوحد

 

أكدت دراسة  إسبانية أن تناول عقار «تايلينول» أثناء فترة الحمل قد يؤدي إلى إصابة المواليد بمرض التوحد .

وأوضحت الدراسة، أن مرض التوحد هو اضطراب عصبي نمائي مهم تظهر فيه أعراض في مرحلة الطفولة المبكرة في حين أن الأعراض المتعلقة بالتوحد تبدأ في المراحل المبكرة من مراحل النمو لدى بعض الأطفال ، يعاني بعض الأطفال من الانحدار أو الاضطرابات في النمو الطبيعي.

وكشفت الدراسة عما وصفته بـ«الارتباط المحتمل» بين تناول النساء الحوامل اللائي يستخدمن عقار «الأسيتامينوفين» المعروف بالاسم التجاري «تايلينول»، وهو أحد أكثر مسكنات الألم شيوعاً في العالم، وإصابة أطفالهن بالتوحد أو اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط.

وفحص الباحثون في الدراسة التي أجريت في جامعة برشلونة، البيانات الصحية لأكثر من 73 ألف أم مع طفلها في جميع أنحاء أوروبا.

ووجدوا أن الأطفال الذين تعرضوا أثناء الحمل للأسيتامينوفين كانوا أكثر عرضة بنسبة 19% للإصابة بمرض التوحد، وأكثر عرضة بنسبة 21% لإظهار علامات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

شاهد ايضا :- طريقة لتشخيص «التوحد» لدى الأطفال بكاميرا المحمول| فيديو