«الداخلية» تكشف قضايا اختلاس وكسب غير مشروع بـ3 مليارات جنيه 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، نتائج جبارة في كشف العديد من قضايا الفساد بمختلف أنواعها «اختلاس، كسب غير مشروع، استغلال نفوذ»، من خلال ملاحقة وتتبع الخارجين عن القانون.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواجهة مرتكبي جرائم الأموال العامة والتعدي على المال العام، بمنتهى الحزم وفقًا للقانون، للحفاظ على أموال وممتلكات الدولة، وتحقيق الانضباط والردع الأمني، لكل من تسول له نفسه، التعدي على المال العام وممتلكات الغير.

وأسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط 1532 قضية فى مجال التهرب الضريبى والأموال العامة أبرزها: 295 قضية ضرائب عامة، 153 قضية تهرب من الضرائب على القيمة المضافة، 55 قضية فى مجال الجمارك، 21 قضية فى مجال حماية أموال وممتلكات الدولة المستورد، 240 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهى، تنفيذ 483 حكمًا قضائيًا، 267 قضية تحرى مدين ولجان فحص. 

اقرأ أيضا|ضبط المتهم بقتل صاحب محل في عين شمس 

كما تم ضبط 10 قضايا فى مجال مكافحة جرائم «الإتجار فى النقد الأجنبى، التحويلات المالية غير المشروعة، توظيف الأموال»، 8 قضايا فى مجالات «اختلاس المال العام والإستيلاء عليه، بطاقات إئتمان، غسل أموال، كسب غير مشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات جنيه تقريبًا، وأخطرت مصلحة الضرائب لفحصها.