كرم جبر: الإعلان عن تشكيل هيئة استشارية لـ«المتحدة» خلال الفترة القادمة

 الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ، أنه سيتم الإعلان عن تشكيل هيئة استشارية في الفترة القادمة لمراقبة أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وتقيمها وتبدي رأيها فيها، موضحًا: «بنشتغل بنظام ومفيش شغل بالنظام الفردي والرأس أصبحت متصلة بالجسد وليست منفصلة عنه».

 


وأضاف «جبر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الأحد، أنه لابد من التفرقة بين شكل الإعلام قبل 2014 وبعدها، حيث أن ذلك هو الدور الذي لعبته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن قبل عام 2014 رأينا إعلامًا معاديًا يعبر عن الجماعة الإرهابية ويضرب الوطن في مقتل.

 

وأشار «جبر» الى أن الإعلام ما قبل عام 2014 لا ينتمي لمصر ولكنه ينتمي لهذه الجماعة وكل ما يرتبط بها من مساوئ، موضحًا أن المتحدة للخدمات الإعلامية اتخذت مشوار طويل حتى تم إصلاح مسيرة الإعلام، وأصبح هناك قنوات ومذيعين وأسماء جديدة تظهر على الساحة هدفهم وتوجههم هو الدفاع عن مصر وقضاياها القومية.

 

وتابع، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لم تقدم عمل فردي بدل قدمت منظومة متكاملة للرؤية الإعلامية في الفترة القادمة، فهي منظومة متكاملة تشمل المواقع الإلكترونية التي تملكها الشركة والصحف الورقية والقنوات وشركات إعلانية وشركات دعاية، قائلًا: "نحن أمام منظومة متكاملة يديرها مجلس إدارة مكون من مجموعة من الأفراد المشهود لهم بالكفاءة المالية والإعلامية والقانونية".

 

وأردف: «نتعشم أن تكون الشركة المتحدة نافذة واسعة لعشرات ومئات وآلاف الشباب الذين يعملوا في المجالات الإعلامية ليقودوا الرسالة الإعلامية في السنوات القادمة، لأن نظرتنا هي للوضع المستقبلي ولن يستطيع تحمل أعباء ومسؤولية الإعلام المصري في الفترة القادمة إلا من أجيال متعلمة ومدربة من الشباب».