إنفوجراف| التعليم: أداء طلاب الثانوية العامة امتحان المواد غير المضافة في المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انفوجراف أكدت خلاله لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، أنه سيتم حل امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل.

اقرا أيضاً |

شوقى لطلبة الثانوية: اتاحة مراجعات وتدريبات ل5 مواد علي منصة LMS مجانا

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قررت تسليم طلاب الثانوية العامة بوكليت المواد غير المضافة للمجموع فى أول يوم امتحانات للثانوية العامة المقررة 4 يوليو القادم ، للإجابة عليه في المنزل ، علي أن يتم تسليمه فى أخر يوم امتحانات، وبالتالي المواد غير المضافة للمجموع سيتم الإجابة عليها بنظام Take home exam .

يذكر ان وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة لاولياء امور طلاب الثانوية العامة ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم ،" ان امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية.

واضاف الوزير، عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قائلا «بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وشدد الوزير قائلا «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، انه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.