رابطة تجار السيارات عن قرار نقل المعارض: «عاوزين بديل مناسب»| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، عن استيائه من قرار وزارة التنمية المحلية بإخلاء جميع معارض السيارات على مستوى الجمهورية الموجودة داخل الحيز السكني خلال الـ 3 أشهر المقبلة، متسائلاً: «هيروحوا فين؟».

وقال أبو المجد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، إنه كثيرًا ما طالب بإنشاء مدينة للسيارات على غرار الكثير من الصناعات التي تم إنشاء مدن لها، بدلًا من منطقة السوق المتواجدة في مدينة نصر والتي تتسبب في شلل الحركة المرورية.

وأضاف أبو المجد أنه كان قد تم تخصيص 57 فدانًا لعرض السيارات الجديدة والمستعملة خارج حدود القاهرة بعيدًا عن الزحام، إلا أنه تفاجأ بقرار وزارة التنمية المحلية الذي طالب بإخلاء المعارض كافة من السيارات، ذاكرًا أن المنطقة الجديدة ذات الـ 57 فدنًا لا تتسع لهذا الكم.

وتساءل أبو المجد «هل أوجدتم البديل لتلك المعارض لتخرج خارج الكتلة السكنية؟»، مضيفًا أن التكدس لا يتسبب فيه المعارض فحسب، وإنما سيارات المواطنين أيضًا التي تتواجد على سبيل المثال خارج المولات التجارية.

وذكر أن مصر بها 6 آلاف معرض سيارات ما بين توكيلات وموزعين، مستنكرًا طلب رؤساء الأحياء من المعارض أن يخلوا خلال 3 أشهر.

وتابع: «أصحاب المعارض في انهيار وهيقلبوا معارضهم مطاعم ويقطعوا تعاملهم مع قطاع السيارات»، مشيرًا إلى أن مصر بها 19 مصنع سيارات وزاد عليها مصنع شركة النصر الذي سينتج أول سيارة كهربائية بالشرق الأوسط.

وفوجئ بعض أصحاب معارض السيارات في مصر بوصول إخطار لهم من قِبل إدارات التنمية المحلية، يفيد بضرورة إخلاء معارضهم خارج حيّز النطاق السكني بالمحافظات والمدن، الأمر الذي آثار استياءهم نتيجة ذلك القرار المفاجئ.

حيث أخطرت وزارة التنمية المحلية المحافظات بضرورة نقل المعارض خارج نطاق الكتلة السكنية، وذلك في إطار قرار وزارة الإسكان رقم 1557، والصادر في 19 أبريل الماضي.