فى يومها الأول لانتخاباتها.. مرشح وحيد على مقعد نقيب المحامين بـ «قنا»

علاء ابوزيد
علاء ابوزيد

كتب | أحمد خلف الله 

تلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مقعد نقيب المحامين بمحافظة قنا، فى يومها الأول، أوراق مرشح واحد فقط هو علاء أبوزيد، والذى استكمل كافة الأوراق المطلوبة، بينما قام خمسة آخرين بسحب استمارات الترشح على أن تستكمل الإجراءات قبل إغلاق باب الترشح يوم الاثنين المقبل.

اقرأ ايضا |  سقوط 581 هارباً من أحكام قضائية في حملة تفتيشية بأسوان

كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات، قد أعلنت الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات، حيث تم فتح باب تلقى طلبات الترشح اعتبارًا من اليوم السبت وحتى يوم الاثنين المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الخامسة مساء.

وتعلن الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات يوم الأربعاء الموافق الثانى من يونيو ٢٠٢١ ، ويتم تلقى الطعون والتظلمات والتنازلات من يوم الجمعة ٤ يونيو حتى الأحد ٦ يونيو، ويتم الفصل فى الطعون والتظلمات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين يوم الأربعاء الموافق ٩ يونيو، وتجرى الانتخابات على مقعد نقيب المحامين بقنا يوم الخميس الموافق ٨ من يوليو ٢٠٢١، وفى حالة الإعادة فتجرى يوم الخميس الموافق ١٥ من يوليو .

يذكر أنه تم إعلان فوز فتحي صويني نقيبا للمحامين بقنا فى ٨ من فبراير الماضي عقب منافسة قوية مع ٤ مرشحين، وتعرض عقب ذلك لوعكة صحية دخل على إثرها أحد المستشفيات إلى أن فاضت روحه إلى بارئها فى ١٥ من مارس الماضي .. لتعلن النقابة العامة للمحامين فيما بعد خلو مقعد نقيب المحامين بقنا.