خاص| ننشر خطة التعليم لتأمين مركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن خطتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م ، أعداد القوة التأمينية لمراكز توزيع الأسئلة الامتحانية علي لجان سير الامتحانات هذا العام، خاصة أن هناك قرابة 100 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًا وليس إلكترونيًا، نظراً لعدم استلامهم أجهزة التابلت المدرسي.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه طبقاً للقرار الوزاري رقم 365 لسنة 1994 يتم ندب ثلاثة ضباط، وستة من رجال الشرطة، وثلاثة من رجال المطافئ يقومون بحراسة المركز وتأمينه ضد أخطار الحريق طوال الأربعة والعشرين ساعة يوميًا (بالنسبة للمراكز التي تتسلم أوراق الأسئلة بالمدة).


وأوضحت المصادر أنه بالنسبة لشرطة النجدة فإنه طبقاً لموافقة الوزير في ۸/۲۸/ ۲۰۱۱ يتم ندب عدد ضابط وفردين من رجال الشرطة لتأمين وحراسة سيارات نقل كراسات الامتحان من المركز إلى لجان السير ولجان النظام والمراقبة، وذلك لكل خط سير.

وأضافت ذات المصادر أنه بالنسبة للمراكز التي تتسلم كراسات الامتحان يومياً من المطبعة المركزية يتم نسب عدد اثنين من
الضباط وستة من أفراد شرطة النجدة لكل مركز يتولون تأمين وحراسة السيارات أثناء نقل صناديق کراسات الامتحان من المطبعة المركزية، يتم ندب عدد اثنين من الضباط وستة من أفراد شرطة النجدة لكل مركز يتولون تأمين وحراسة السيارات أثناء نقل صناديق كراسات الامتحان من المطبعة المركزية إلى المركز ومن المركز إلى لجان سير الامتحان ونقل كراسات الإجابة من لجان السير إلى المركز ومنها إلى لجنة النظام والمراقبة.

يذكر أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء امتحانات الثانوية العامة في يوليو القادم، ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، جميع تفاصيل إجراء امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة.