شوقى لطلبة الثانوية: اتاحة مراجعات وتدريبات ل5 مواد علي منصة LMS مجانا

وزيرالتعليم
وزيرالتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لطلاب الثانوية العامة ، للتعرف الآن على كيفية الوصول للمراجعات والتدريبات المختلفة في مواد الأحياء والفيزياء والكيمياء واللغة العربية والاستاتيكا استعداداً لامتحانات الثانوية العامة والتي تتيحها وزارةالتربية والتعليم من Discovery Education على منصة إدارة التعلم LMS مجاناً:

https://lms.ekb.eg/repository/discovery?catalogs=eeb22eec-f6fd-4fec-b85a-488da02fa1d2&publishers=794e087b-5b69-4d22-853d-f2f985f21258&sort=recommended&strict=0

يذكر ان اعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سوف تقوم بنشر الاسئلة والاجابات الصحيحة لكل مواد الامتحان التجريبي الثاني (بكل اللغات المعتمدة) غدا الاحد الموافق ٣٠ مايو على موقع الوزارة .

وكان قد اكد وزير التربية والتعليم ، ان الامتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة سوف تنعقد في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية.

وقال وزير التعليم ، يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية.

واوضح د.شوقي ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي ، منذ قليل ، ان الوزارة تختبر الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي.

واضاف وزير التعليم ، في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات