الصحة تكشف تفاصيل مبادرة القضاء على قوائم الانتظار | فيديو

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال المهندس أكرم سامي معاون وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة قوائم الانتظار الرئاسي يهدف لتخفيف المعاناة عن المرضى وعدم تحملهم أي أعباء مالية وتقديم الخدمة بأعلى جودة؛ موضحا ، أن مشروع القضاء على قوائم الانتظار أصبح منهجا صحيا، حيث تم تنفيذ حوالي 761 ألف كشف طبي في مختلف التخصصات في الفترة الحالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشت" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن المشروع مكون من 4 وحدات، وحدة مركزية ووحدة مالية ووحدة الميكنة والتطوير ووحدة الجودة والرقابة، مؤكدا أن كل الوحدات يتم التطوير فيها دائما.

وأكد أن هناك مراقبة يومية من وزارة الصحة وهناك منصة إلكترونية لتوصيل المواطن إلى القائمين على المبادرة مباشرة، بجانب الخط الساخن 15300 لتواصل المواطنين على المنظومة مباشرة، أو خلال الرسائل المباشرة.

نشرت وزارة الصحة والسكان انفوجرافيك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، يوضح طريقة التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل في المبادرة: http://wlms.smcegy.com/WLMSOnline/Online أو الاتصال على الخط الساخن: 15300

وجاءت الخطوات على النحو التالي:

- المريض الذي ليس له تأمين صحي يتوجه إلى أقرب مستشفى حكومي.

- المريض الذي له تأمين صحي يتوجه إلى أقرب لجنة تأمين صحي.

- يتم الكشف على المريض وعرض حالته على لجنة متخصصة لإصدار القرار.

- ثم تتواصل المستشفى مع المريض وتحدد ميعاد للفحص وإجراء العملية.