التموين: تحويل 318 مخبزًا و6 محطات وقود للعمل بالغاز في الأقصر

الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية
الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

أكد الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن محافظة الأقصر بدأت المرحلة الأولى لإدخال الغاز الطبيعي للمخابز البلدية المدعمة بعدد ٥٤ مخبزًا من إجمالي  ٣١٨ مخبزًا على مستوى المحافظة.

 

وأوضح مختار، في تصريحات لبوابة اخبار اليوم، أنه بالفعل يوجد  ٣٤ مخبزًا تعمل بالغاز الطبيعي من قبل، لافتًا الانتباه إلى أنه تم تنفيذ التوصيلات الخارجية والداخلية لـ ٣٨ مخبزًا من ضمن المرحلة الأولى وتسليم الولاعات الغازية لعدد ١٤ منها، وجارٍ تنفيذ الأعمال الفنية بمعرفة شركة الغاز الطبيعي بالمحافظة.

من جهة أخرى تم إدخال الغاز الطبيعي لـ٣ محطات وقود بالمحافظة ضمن ٦ محطات في المرحلة الأولى، وهي تعمل بكفاءة حالياً مع العلم بوجود وحدات لتعديل وتحويل السيارات لتعمل بالغاز بتلك المحطات.

وأضاف وكيل وزارة التموين بالاقصر أن مشروع تحويل الوقود المستخدم بالمخابز البلدية من السولار إلى غاز طبيعي يعد من المشروعات القومية التي تتبناها الدولة، وذلك لما له من آثار إيجابية للتحول إلى بيئة نظيفة، وكذلك لترشيد تكلفة فاتورة الدعم المتمثل في الخبز البلدي المدعم، ومن جهة أخرى تحسين وزيادة جودة الخبز المدعم من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التموينية.

ماراثون جمع المانجو.. بدء حصاد معشوقة المصريين بالأقصر| صور