بروفايل| محمد ضيف عدو إسرائيل الأول.. رجل بسبع أرواح

 صورة نادرة لمحمد ضيف
صورة نادرة لمحمد ضيف

شخصية أقرب إلى الأساطير من الواقع المعيش المعلومات عنه قليلة الاختلافات، من قال انه محمد ضيف القائد العسكرى لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس ومن ذكر ان الاسم الحقيقى هو محمد المصرى.

ويقال أيضا ان إسرائيل اعتقلته وأطلقت سراحه ليخرج مشاركًا فى كتائب عز الدين القسام رجل العمليات الخاصة يقوم بدوره المحورى بعيدا عن الأضواء لا يتعامل مع الإعلام قادر على التخفى والذوبان بين الناس هادئ جدا يفضل الحياة بعيدا عن الأضواء لا يتعامل سوى مع دائرة صغيرة وقد يكون ذلك سببا رئيسيا وراء نجاحه فى الإفلات من استهداف إسرائيل .. يترك السياسة لأهلها بتحالفاتها ومناوراتها ومواقفها المتغيرة ولهذا فهو يتفوق فى حب الغزاويين ويتقدم فى استطلاعات الرأى عن قيادات حماس المعروفة أمامه هدف واحد مواجهة الاحتلال الاسرائيلى تعرض لعشرات محاولات الاغتيال من الأجهزة الأمنية الاسرائيلية لثلاثة عقود من الزمن ولكنه نجا منها جميعا.

محمد ضيف رجل العمليات الخاصة يقوم بدره المحورى بعيدا عن الأضواء لا يتعامل مع الإعلام يترك السياسة لاهلها بتحالفاتها ومناوراتها ومواقفها المتغيرة ولهذا فهو يتفوق فى حب الغزاويين ويتقدم فى استطلاعات الرأى عن قيادات حماس المعروفة.