السوبر الأفريقي | الصحف المغربية: «بركان» لم يكن جاهزاً للبطل

لاعبو الأهلى يهدون الخطيب الميدليات الذهبية فى لقطة تاريخية
لاعبو الأهلى يهدون الخطيب الميدليات الذهبية فى لقطة تاريخية

كتب: محمد العقاد 


كتب موقع المنتخب المغربى تقريراً بعد المباراة تحت عنوان: كأس السوبر الأفريقى.. ثنائية كالبرق أسقطت فرسان الشرق.. وكتب تفاصيل المباراة وأشار إلى تتويج الأهلى باللقب مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى ونجاح الأهلى فى عودة اللقب إلى خزائن تتويج النادى بعد غياب 7 سنوات مضت دون سوبر أفريقى وهو كان أكبر حافز للاعبي الأهلي وجهازه وإدارته والهدف الأول من المباراة ضد الفريق المغربي.


 وأشار الموقع إلى أن فريق نهضة بركان حتى وإن كان هو بطل الكونفدرالية على حساب بيراميدز بهدف دون رد لكن الفريق موقفه في الدوري الموسم الحالي في المركز الحادى عشر برصيد 23 نقطة بينما يتصدر الوداد المسابقة برصيد 37 نقطة وهذا يدل على عدم جاهزية الفريق ويواجه سوء نتائج فى الفترة الماضية بينما الأهلى يتسم دائماً بالجاهزية حتى وهو يواجه ضغط مباريات فى كل البطولات وجاء من جنوب أفريقيا إلى قارة آسيا لخوض السوبر الأفريقى. 


كما علقت «هسبورت» المغربية وكتبت: نهضة بركان يخسر كأس «السوبر» بثنائية نظيفة أمام الأهلى.. ونشر الموقع صور المباراة وكتب تفاصيلها وقال إن الأهلى سجل هدفين بطريقة رائعة فى مرمى نهضة بركان وتوج باللقب الرابع له فى بطولات الموسم الماضى التى بدأت ببطولة الدورى المحلى ثم دورى أبطال أفريقيا وكأس مصر والآن السوبر الأفريقى ويسبقهم برونزية فى كأس العالم للأندية فبراير الماضى وهى المرة الثانية فى تاريخه المونديالى ويتوج بالبرونزية. 


وكتب موقع البطولة أن الأهلى يتوج بالسوبر السابع فى تاريخه على حساب نهضة بركان ونشر أيضاً تصريحات اللاعبين بعد المباراة كما ألقى الضوء على هدف الأهلى الفترة المقبلة وهو تحقيق الخماسية وأصبح الفريق مطالبًا بتحقيق لقب السوبر المحلى على حساب طلائع الجيش ولم يحقق الأهلى الخماسية فى تاريخه سوى مرة وحيدة موسم 2005/ 2006.