عاجل

بعد إحراز السوبر الأفريقى..احتفالات حتى الصباح

الأهلى عينه على زعامة العالم

الأهلى يحقق السوبر الأفريقى السابع بعد غياب ٧ سنوات
الأهلى يحقق السوبر الأفريقى السابع بعد غياب ٧ سنوات

رفع رصيده القارى لـ٢٢ لقبـا.. ويطارد ريال مدريد الإسبانى
اما ليلة ليلة.. اما ليلة ياسلام.. لسان حال الاهلاوية وسط سعادة غامرة سببها كالعادة ملك افريقيا الذى اكد سيطرته على القارة السمراء بالتتويج بالسوبر الافريقى بعد الفوز على نهضة بركان المغربى بثنائية فى قطر مساء امس ..
احتفالات جمهور الاهلى استمرت حتى الصباح بعد نجاحه فى ترويض السوبر المستعصى على دولاب بطولاته منذ سبع سنوات، واشتعلت مواقع السوشيال ميديا وخرج الاهلاوية إلى الشوارع رافعين الاعلام الحمراء احتفالا بفريقهم..
مكاسب بالجملة اكد عليها الخبراء والمتابعون حصدها مارد افريقيا النادى الاهلى من تتويجه بالسوبر اهمهارفع رصيده من الألقاب القارية إلى الرقم 22، وتمكن الأهلى من حصد لقب السوبر للمرة السابعة فى تاريخه، معززًا رقمه القياسى فى مرات التتويج باللقب وبفارق 3 ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني.. 
الرقم ٢٢ من الالقاب القارية يضع الاهلى بجدارة ودون منافس فى صدارة ترتيب الأندية الإفريقية تتويجًا وثانى أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريال مدريد الإسبانى صاحب المركز الأول.. 
ليقطع الأهلى خطوة كبيرة فى رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذى انتزعه فى وقت سابق من فريق ميلان الإيطالى برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد فى انتزاع اللقب قبل بضع سنوات.. ولا يخفى على أحد سعى الاهلاوية لاستعادة الزعامة العالمية..
 ومن المكاسب المهمة جدا الدفعة المعنوية الهائلة التى حصل عليها فى توقيت مثالى قبل معركته الافريقية القادمة وصدامه مع الترجى التونسى فى قبل نهائى دورى أبطال افريقيا التى يدافع فيها الاهلى عن لقبه ويسعى للقب العاشر..
مشاهد رائعة شهدتها أفراح واحتفالات الأهلى بالسوبر الافريقى أبرزها اللقطة المضيئة التى شهدها الملايين على منصة التتويج عندما خلع كل اللاعبين ميداليتهم وأهدوها واحدا تلو الآخر لرئيس ناديهم الكابتن الخطيب الذى ارتدى كل الميداليات الذهبية فى رقبته فى اشارة واضحة من اللاعبين بالشكر والتقدير للكابتن الخطيب النجم الاسطورى وهى اللقطة التى خطفت كل الانظار والكاميرات..
من جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب الذى يترأس بعثة فريق الكرة فى قطر، على تهنئة الجهاز الفنى واللاعبين بالتتويج بالسوبر الإفريقى، واشاد بالجهود التى بذلها اللاعبون والالتزام الفنى والانضباط السلوكى طوال المباراة والالتزام بتعليمات الجهاز الفني، مشيرًا إلى أن التتويج بالسوبر الإفريقى يستحقه الأهلى وجماهيره الوفية، التى تعد القاسم المشترك فى كل البطولات التى حققها النادى على مدى تاريخه..
كما وجه الشكر إلى الجماهير الوفية التى تواجدت فى مدرجات ملعب جاسم بن حمد بنادى السد، وجماهير الأهلى فى كل مكان، التى تساند ناديها فى كل المواقف وكانت الداعم والسند فى جميع البطولات التى حققها النادى على مدى تاريخه، مشيرًا إلى أن هذه الجماهير تستحق أن يُبذل من أجلها أقصى جهد لإسعادهم.
من جانبه أعرب بيتسو موسيمانى عن سعادته بالتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على نهضة بركان المغربى بهدفين نظيفين..
وقال : بدأنا المباراة بشكل جيد فى ربع الساعة الأولى، وأظهرنا قدراتنا الهجومية، وبعد ذلك تراجعنا قليلًا على المستوى التكتيكي، ولذلك طالبت اللاعبين بين الشوطين باللعب بالطريقة المعتادة التى نلعب بها.. 
وأضاف: «لعبنا الشوط الثانى بشكل أفضل، ونجحنا فى تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد شريف، وأصبح هناك مساحات فى الخطوط الخلفية لفريق نهضة بركان، وقمنا باستغلالها بشكل جيد، ونجح صلاح محسن فى إحراز الهدف الثانى.. 
وقال : طلبت من اللاعبين ضرورة اللعب على الأرض، خاصة أن القوة الجسمانية كانت لصالح لاعبى نهضة بركان المغربي، لكننا تفوقنا عليهم فى الشوط الثاني، وحققنا اللقب عن جدارة..
وواصل : الأهلى فريق كبير، ونحن مطالبون دائمًا بتحقيق الانتصارات، الجماهير دائمًا تطالبنا بحصد الألقاب، قبل المباراة كانوا يريدون تحقيق بطولة كأس السوبر الإفريقي، وبعد الفوز باللقب يطالبوننا بالفوز بدورى أبطال إفريقيا وتحقيق اللقب العاشر، الأمر لا يتوقف أبدًا، يريدون تحقيق كل الألقاب، ولذلك سأبذل قصارى جهدى لإسعادهم..
واختتم موسيمانى تصريحاته بتوجيه الشكر إلى جميع اللاعبين على الأداء الجيد خلال المباراة، وتهنئة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وجماهير النادى بهذا اللقب، متمنيًا تحقيق المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة.