إيرباص تحدث خطط إنتاج طائرتها وتتوقع التعافي بداية من 2023  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل إيرباص توقع عودة سوق الطائرات التجارية إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا بين عامي 2023 و 2025 ، بقيادة قطاع الطائرات ذات الممر الواحد لذلك ، تقدم الشركة للموردين تحديثًا لخطط الإنتاج الخاصة بها ، مما يعطي الرؤية من أجل جدولة الاستثمارات اللازمة وتأمين القدرة على المدى الطويل واستعداد معدل الإنتاج ، بما يتماشى مع الانتعاش المتوقع.

قال غيوم فوري ، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: «بدأ قطاع الطيران في التعافي من أزمة COVID-19 كورونا ، و توفر الرسالة الموجهة إلى مجتمع موردينا رؤية للنظام البيئي الصناعي بأكمله لتأمين القدرات اللازمة والاستعداد عندما تتطلب ظروف السوق ذلك بالتوازي مع ذلك ، نقوم بتحويل نظامنا الصناعي من خلال تحسين إعداد هياكل الطائرات لدينا وتحديث مرافق الإنتاج لدينا من عائلة A320 تم إعداد كل هذه الإجراءات لتحضير مستقبلنا ».

عائلة A320

تؤكد إيرباص أن متوسط ​​معدل إنتاج عائلة A320 يبلغ 45 طائرة شهريًا في الربع الرابع من عام 2021 وتدعو الموردين للاستعداد للمستقبل من خلال تأمين سعر ثابت يبلغ 64 بحلول الربع الثاني من عام 2023.

وتوقعًا لاستمرار تعافي السوق ، تحرص شركة إيرباص أيضًا على مطالبة الموردين بتمكين سيناريو معدل 70 بحلول الربع الأول من عام 2024 على المدى الطويل ، تدرس شركة إيرباص فرصًا لمعدلات تصل إلى 75 بحلول عام 2025.

عائلة A220

في الوقت الحالي بمعدل خمس طائرات شهريًا تقريبًا من Mirabel و Mobile ، تم التأكيد على أن السعر سيرتفع إلى حوالي ست طائرات في أوائل عام 2022 وتتصور إيرباص أيضًا معدل إنتاج شهريًا يبلغ 14 بحلول منتصف العقد.

عائلة A350

 يبلغ متوسط ​​معدل الإنتاج حاليًا خمسة أفراد شهريًا ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى ستة بحلول خريف عام 2022.

عائلة A330

 يظل الإنتاج بمتوسط ​​معدل إنتاج شهري يبلغ اثنين في الشهر، تحمي شركة إيرباص قدرتها على التكيف بشكل أكبر مع تطور السوق.

اقرأ أيضا: «إيرباص» تكشف أول صورة فضائية عالية الدقة لـ«هرم خوفو»

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي