إحلال المركبات المتقادمة: وصل عدد الطلبات لأكثر من 72 ألف متقدم

أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة
أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة، إن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة وصل عدد الطلبات لأكثر من 72 ألف متقدم، 40 ألف طلب منها مستوفي الشروط.

اقرا ايضا .. المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات: تلقينا 62 ألف طلب حتى الأن

ووجه عبدالرازق خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج آخر النهار" المذاع عبر فضاية "النهار"، رسالة للمتقدمين أن يتواصلوا معهم لاستيفاء أوراقهم حتى لا يضيع عليهم الطلب.
وأضاف عبدالرازق:"سجلوا طلباتهم ولم يراجعوهم لمعرفة الناقص لاستيفاء الشروط".

ولفت "عبدالرازق"، إلى أم مباردة إحلال المركبات المتقادمة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 4 يناير عند افتتاح معرض إحلال تكنولوجيا السيارات، في 7 محافظات فقط، ومؤخرا وجه الرئيس السيسي توسيع النطاق الجغرافي، لتنضم للمبادرة كل محافظة مستعدة بالبنية التحتية.

وأردف " المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة" قائلا:"يجب أن تكون المحافظة متوفر فيها محطات الغاز".

ولفت "عبدالرازق" إلى أن بورسعيد تدخل المبادرة بالسيارات المتقادمة وسيارات المنطقة الحرة، لكن لها إجراءات أخرى لأن سيارات المنطقة الحرة عليها رسوم جمركة للم يتم سدادها.

وأشار "المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة"، إلى أنه منذ  4 أبريل تم تسليم   928 سيارة، مؤكدا أن العدد مناسب للإجراءات المطلوبة كما أنه تم طلب تسريع الإجراءات  وهيتخصيص السيارة من قبل الشركة واستعلامات البنك الذي يمول المبادرة.