طريقة طهي الأرز في «الميكروويف»

طهي الأرز في "الميكروويف" 
طهي الأرز في "الميكروويف" 

تعاني السيدات العاملات يوميا من طهي الطعام، وتريد دائما أن يكون كعامها طازجا لأسرتها، وتأتي المشكلة عند طهي الأرز الذي يحبه الكثير منا طازجا بجانب الوجبة الرئيسية. 

وفي هذه الحالة يصبح الميكروويف هو المنقذ في بعض الأحيان، ولا يقتصر الأمر على التسخين فقط، إذ يمكنك طهي عديد من الوصفات باستخدام الميكروويف، ومنها الأرز، بل إن مذاق الأرز المحضر في الميكروويف أفضل من الأرز المسلوق بالطريقة التقليدية، أيا كان السبب، فإليك طريقة طهي الأرز في الميكروويف خطوة بخطوة: 

١ - اغسلي الأرز وصفيه جيدا بالطريقة المعتادة. 

٢ - ضعي كوبا من الأرز وكوبا ونصف من الماء وربع ملعقة من الملح أو حسب الرغبة في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، مع مراعاة أن يكون حجمه كبيرا سعة 1.5 لتر تقريبا، لأن حجم الأرز سيتضاعف. 

٣- ضعي الطبق في الميكروويف مكشوفا، وأديري الميكروويف على درجة عالية لمدة عشر دقائق. 

في هذه المرحلة، إذا ظهرت ثقوب صغيرة في الأرز، واختفى معظم الماء من الطبق، فأنت جاهزة للخطوة التالية. 

٤ - إذا لم يكن الأمر كذلك، فاستمري في طهي الأرز في الميكروويف لمدة دقيقة في كل مرة، حتى تظهر ثقوب الأرز. 

٥ - أخرجي الأرز من الميكروويف، وغطيه بغطاء مناسب، وضعيه في الميكروويف لمدة أربع دقائق إضافية. 

٦ - أخرجي الأرز من الميكروويف، واتركيه مغطى لمدة خمس دقائق أخرى. في هذه المرحلة، تذوقي الأرز. إذا كان ناضجا للدرجة التي تفضلينها فيمكنكِ تقديمه، أما إذا لم يكن ناضجا بشكل كاف، فأدخليه الميكروويف مرة أخرة لمدة دقيقة واحدة في كل مرة، حتى ينضج للدرجة المطلوبة. 

٧ - ضعي في اعتبارك ضبط كمية الماء حسب نوع الأرز المستخدم، إذ يفضل استخدام كوبين من الماء لكل كوب من الأرز مع الأرز البسمتي وأرز الياسمين والأرز البني.

اقرأ أيضا| لمذاق مميز.. تعرفي على أفضل بهارات للأرز