رئيس لجنة الشباب والرياضة: نهدف لمساعدة الهيئات الرياضية على تحقيق استثمارات ضخمة

د. محمود حسين أثناء تر ؤسه أحد اجتماعات لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
د. محمود حسين أثناء تر ؤسه أحد اجتماعات لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان

أكد د.محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن اللجنة عقدت اجتماعات مكثفة خلال الأيام الماضية لمناقشة موازنة وزارة الشباب والرياضة وعدد من الهيئات التابعة لها، فضلاً عن مناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية والتدريب للانتهاء من إعداد التقارير ورفعها للجنة الخطة والموازنة ضمن اهتمامات لجنة الشباب والرياضة بهذا الملف المهم.

 أضاف د.محمود حسين فى تصريحاته لـ"أخبار اليوم" أن اللجنة أوصت بزيادة موازنة هيئة ستاد القاهرة وتم توجيه اللوم لمسئولى هيئة الاستاد بسبب عدم استثمار الفرصة بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحويل الاستاد من هيئة خدمية لهيئة اقتصادية وأن اللجنة طالبت هيئة ستاد القاهرة بإعداد خطة استثمارية كاملة للتطوير وعرضها على اللجنة.

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة فى تصريحاته أن هدف اللجنة مساعدة كل الهيئات على تحقيق الاستثمارات فى مجال الرياضة وأنه فيما يخص الأكاديمية الوطنية للتدريب تمت الاشادة بجهود رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية بعد النجاح فى إعداد قيادات سياسية وشبابية تخدم المجتمع.

وقال النائب د.محمود حسين إن اللجنة بعد عدة اجتماعات اتخذت العديد من التوصيات أهمها اضافة بند مستقل بمشروع موازنة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب للعام المالى والخاص بشراء أرض لفرع الأكاديمية بالعاصمة الإدارية بتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه وتخصيص جزء من موارد صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب والرياضة لتمويل تكلفة البرامج الرئاسية التى تعقدها الأكاديمية لتأهيل الشباب فى إطار مناقشة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لتعديل بعض أحكام قانون صندوق التمويل الأهلى.

 

وأضاف د.محمود حسين أنه تم مناقشة موازنة المجلس القومى للرياضة التابع لوزارة الشباب والرياضة وأن اللجنة انتقدت قيام وزارة التخطيط بتخفيض موازنة الوزارة من مليار و٧٠٠ مليون جنيه إلى ٨٢٩ ألف جنيه وهو ما يؤثر على المشروعات التى تنفذها الوزارة لتطوير مراكز الشباب مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة لا تقل أهمية عن وزارتى التربية والتعليم والصحة وضرورة دعم وزارة الشباب والرياضة بالشكل الذى تستطيع معه أن تتمكن من تحقيق دورها.. وأشار إلى أنه تم تحذير وزارة الشباب والرياضة من توقف بعض المشروعات المهمة التى تخدم الشباب بعد تخفيض الميزانية من مليار و٣٦٦ مليون جنيه إلى ٦٩٥ مليونا و٣٧٦ ألف جنيه.

 

واختتم د.محمود حسين تصريحاته مؤكداً أن هدف اللجنة دائماً أن تقوم بواجباتها على أكمل وجه وبما يحقق كل المكاسب لكل الهيئات الرياضية فى ظل الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى بهذا المجال المهم والحيوى.