رئيس جامعة الفيوم يكشف تفاصيل الحصول على أكبر موازنة | فيديو

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

قال الدكتور أحمد جابر، رئيس جامعة الفيوم، إنه على الرغم ما يمر به العالم من أزمات نتيجة فيروس كورونا، إلا أن هناك طفرة كبيرة بمصر فى جميع المشروعات على جميع المستويات، من بينها الجامعات.

 

 

وأضاف أحمد جابر خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى المصرية"، أنه تم إصدار قرار جمهورى بالموافقة على إنشاء كلية للعلاج الطبيعي وكلية للألسن وكلية لعلوم الثروة السمكية وكلية للفنون والتصميم، متابعا أن تلك التخصصات عليها إقبال نظرًا لوجود فرص عمل كبيرة.

 

 

أوضح أنه في هذا العام ولأول مرة يتم رفع المخصصات المالية للجامعات، موضحًا أن جامعة الفيوم كان لها نصيب فى ذلك بموازنة تفوق المليار جنيه، ويتبع ذلك زيادة بالمرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور.

 

 

وتابع أن تلك المخصصات المالية سيتم صرفها فى الأنشطة المختلفة الخاصة بالجامعة، سواء أنشطة تعليمية أو بحثية أو خدمية للمجتمع المحيط، لافتًا إلى أنها المرة الأولى فى خلال عام واحد يتم الموافقة على إنشاء أربع كيانات تعليمية جديدة بجامعة الفيوم، ما يعطى فرص تعليمية كبيرة للطلاب، مؤكدًا أن الهدف الأساسي ليس للتعليم فقط، بل لبناء لممارسة أنشطة مختلفة على مدار العام، مضيفًا أن الموازنة العام الماضى كانت أقل من الآن بمراحل وبمئات الملايين .

 

إقرأ أيضًا |  جامعة القاهرة تكشف عن بروتوكول علاجي لتأهيل مرضى كورونا