ولاية نيويورك الأمريكية تبتكر حيلة لتطعيم المراهقين ضد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ابتكر حاكم نيويورك أندرو كومو، حيلة ذكية لتحفيز المراهقين على الإقدام لتناول التطعيم ضد فيروس كورونا، على أمل تشجيع المراهقين للحصول على مزيد من التلقيح.

اقرأ أيضًا: حاكم نيويورك: سننهي أوامر ارتداء الكمامات للحاصلين على لقاح كورونا

أكد كومو، أن أي طفل يبلغ من العمر 12 إلى 17 عامًا يتم تطعيمه في الأسابيع الستة المقبلة سيتم إدخاله في السحب للحصول على منحة دراسية كاملة لأي كلية عامة مدتها أربع سنوات أو جامعة في الولاية.

وتعد المنحة الدراسية، هي أحدث حافز، بعدما قدمت كل من المدينة والولاية كل المقومات التي من شأنها دفع المراهقين لتناول جرعات التطعيم، وتنوعت المغريات التي قدمتها الولاية أنواع متعددة بدءًا من الدونات كريسبي والأيس كريم وبطاطس شيك شاك المقلية المجانية إلى الدخول المجاني إلى مناطق الترفيه في المدينة وتذاكر حفلة جوفرنرز بول وعضوية Citi Bike  "المدينة للدرجات"وحتى جوائز اليانصيب.
 
وكان كومو، قد صرح في وقت لاحق معدل الإيجابية من فيروس كوفيد 19، على مستوى الولاية هو 0.7٪ وهو أدنى مستوى له منذ 30 أغسطس الماضي، وهذا الرقم يضع الولاية في المراكز الثلاثة الأولى على المستوى الوطني. يبلغ متوسط معدل الإيجابية في البلاد 2.6٪.


وأشار حاكم نيويورك إلى أن هذا مجرد سلوك ووعى للناس وموقف المجتمع أمام تلك الجائحة التي ألمت بالعالم وخلفت ورائها آثارا ضخمة على مستوى البشرية.