خاص | «قصور الثقافة» تكشف حقيقة تكريمها كأفضل مؤسسة تنويرية

«قصور الثقافة» تكشف حقيقة تكريمها كأفضل مؤسسة تنويرية
«قصور الثقافة» تكشف حقيقة تكريمها كأفضل مؤسسة تنويرية

صرح وكيل وزارة الثقافة للشئون الثقافية دكتور هاني كمال، بأنه استلم شهادة تقدير باسم الهيئة العامة لقصور الثقافة من مؤسسة البحث العلمي، خلال حفل أقيم بأحد الفنادق. 

وأضاف لـ«بوابة أخبار اليوم» أن شهادة التقدير التي استلمها باسم الهيئة كُتب بها "تتقدم إدارة المشروع الوطني للقراءة بخالص الشكر والتقدير لمؤسسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، لفوزها في مسابقة المؤسسة التنويرية على مستوى جمهورية مصر العربية في دورتها الأولى 2020-2021، مع رجائنا لكم بالتوفيق واستمرار الصدارة في الثقافة والمعرفة" .

وأكد هاني كمال، أن البيان الصحفي الصادر عن هيئة قصور الثقافة مساء الأربعاء، صدر بناءً على ما كُتب بشهادة التقدير، مؤكدًا احترام قصور الثقافة للمسابقة والمشاركين فيها، مؤكدًا عدم توضيح المؤسسة أثناء تسلم شهادة التقدير أن هناك مشاركين آخرين في نفس المرحلة.

من جانبه أكد دكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الجائزة التى حصلت عليها الهيئة من مؤسسة البحث العلمي ومقرها الرئيسي دبي وفرعها الإقليمي بمصر، هى عبارة عن شهادة تقدير وميدالية خاصة بالفوز في المرحلة الأولى بالمسابقة، والتأهل للتصفيات النهائية في "المشروع الوطنى للقراءة" لأفضل مؤسسة تنويرية على مستوى الجمهورية.

وهذا ما أكدته الهيئة فى الخبر المنشور على صفحتها، مؤكدًا أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تتمنى التوفيق لجميع الفائزين في المرحلة الأولى والمؤهلين معها للتصفيات النهائية، وكذلك تشكر القائمين على المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والأزهر الشريف، بالتنسيق مع: وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة أصدرت بيانا صحفيا مساء أمس الأربعاء تعلن خلاله فوزها بلقلب افضل مؤسسة تنويرية بمشروع القراءة لعام 2020-2021، وفي صباح اليوم أعلنت مؤسسة البحث العلمي بدبي القائمة عى الجائزة بالتعاون مع عدد من الوزارات المصرية السابق ذكرها، أن هناك 14 مؤسسة تنويرية أخرى تصعدت مع قصور الثقافة للمرحلة النهائية وأن النتيجة النهائية للمسابقة سيتم إعلانها في أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا| مؤسسة البحث العلمي توضح حقيقة فوز قصور الثقافة بأفضل مؤسسة تنويرية