«بركان» يخشى التاريخ والجماهير.. وعودة معلول

على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى
على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى

كتب: محمد العقاد

"المهمة لن تكن سهلة".. هكذا لخصت المواقع المغربية حديثها عن بطولة السوبر الأفريقى غدا بين الأهلى بطل أفريقيا ونهضة بركان المغربى بطل الكونفدرالية للنسخة الأخيرة.

الأهلى يقترب من اللقب السابع للسوبر الأفريقى بينما المنافس يسعى للتتويج بأول لقب له فى هذه البطولة.

تناولت المواقع الكثير من التفاصيل لكن من أهم ما تم الحديث عنه هو عودة على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى والذى غاب عن الفريق منذ فبراير الماضى للإصابة وتجديدها مرة أخرى والتى بدأت عامة أثناء مشاركته فى مباراة الأهلى ضد بايرن ميونخ فى كأس العالم للأندية بقطر وللمصادفة أن اللاعب لم يشارك فى أى مباراة مع الأهلى خلال الفترة الماضية ليعود اللاعب من جديد على أرض قطر وفى بطولة جديدة ينتظرها الأهلى وجماهيره.

وأشارت المواقع المغربية إلى أن بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى ربما يعتمد بشكل كبير على عودته وهو واحد من أهم مفاتيح الأهلى السنوات الأخيرة.

وفى لقطة أخرى يتخوف فريق نهضة بركان من الحضور الجماهيرى فى المباراة نظراً لأفضلية شعبية الأهلى حول العالم ليس فقط فى الدول العربية وهذا ربما يمثل ضغط على نهضة بركان أثناء المباراة وأن التشجيع شبه كامل يذهب نحو الأهلى ولاعبيه فسبق وحددت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقى "توتال 2020" إقامة مباراة السوبر الأفريقى بنسختها 29 ضوابط واشترطات الحضور الجماهيرى بنسبة 30%.

وأخيراً اهتمت المواقع المغربية بتفاصيل السوبر وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على أن يرتدى الأهلى زيه التقليدى المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء، فيما يرتدى حارس المرمى الطاقم الأزرق السماوي، بينما يرتدى فريق نهضة بركان الطاقم الأسود، على أن يرتدى حارس المرمى الطاقم الأصفر.