في الإسكندرية.. هل أراد محمد علي كلاي الزواج من مصرية؟‬

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

"كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" الشهير بمحمد علي كلاي الملاكم الأمريكي، ولد في ولاية كنتاكي 17 يناير 1942 من عائلة أمريكية ذو بشرة سمراء من الطبقة المتوسطة واعتنق الإسلام.

وفي إحدى زياراته إلى مصر لاحظ محرر مجلة الجيل الذي كان برفقته عدة أمور منها عند قراءة القرآن كان كلاي يغمض عينه وتجده في خشوع، عند وصوله إلى مصر قال إنه لا يشرب الخمر ولا يدخن وعندما عرض عليه أحد المعجبين كأسا من الخمر رفض كلاي ورفض أن يسلم على المعجب والحكاية تكررت عندما حاول معجب آخر أن يعطيه سيجارة.

كما لاحظ أن كلاي شديد التعلق بكل وجه أسمر، طلب من المحرر أن يأخذه جولة قصيرة بشوارع الإسكندرية دون أن يشعر به الناس، وفي طريق الكورنيش أمر كلاي السائق أن يقف ونزل واستوقف خمس بنات صغيرات ذوات بشرة سمراء.

واحتضن أصغرهن وهي طفلة تدعى "نائلة" لا يتعدى عمرها 4 سنوات وأخذ يحتضنها بعنف والطفلة تحاول أن تتملص منه وهو يقول "لاتخافي مني يا صغيرتي لن أؤذيك". 

اقرأ أيضا| محمد عبدالوهاب: معاوية ابن أبي سفيان أعظم سياسي في التاريخ

وصادف أنه وجد مصور وطلب منه أن يلتقط له صورة مع الطفلة نائلة، كما شهد المحرر على أكثر من موقف معه مع الأطفال.

وبسؤاله عن سر تعلقه بالأطفال ولماذا لم يتزوج بعد؟ حسب ما نشر في 22 يونيو 1964 بمجلة الجيل قال إنه تمنى أن يكون لديه عشرة أطفال، لكنه لم يقابل من ستكون زوجته فيما بعد.

وفي استاد بالإسكندرية لاحظ المحرر أن كلاي لمح فتاتين سمراوين فأشار كلاي إلى مصوره الخاص أن يدعو الفتاتين ليلتقط معهما صورة وبالفعل ذهب المصور فوافقت الفتاتان.

 كما أن ملامح كلاي تتغير عندما يقابل امرأة بيضاء فسأله عن سبب عدائه لهن فقال: إني أشمئز من وجودهن لأنني ذو بشرة سمراء ولأنهم يضطهدون أبناء بشرتي.

توفي يوم 3 يونيو 2016 بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم