أمريكا تجدد تأكيدها الالتزام بأمن مصر المائي في أزمة سد النهضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالقاهرة بيانا تحدثت فيه عن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى مصر.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: مصر ترفض الأمر الواقع حول ملء وتشغيل سد النهضة

وقالت السفارة الأمريكية عبر صفحتها على موقع فيسبوك « اجتمع وزير الخارجية أنتوني بلينكن بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة. وأعرب الوزير بلينكن عن تقدير الرئيس بايدن لجهود الوساطة المصرية الحاسمة التي يقودها الرئيس السيسي لدعم وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس والجماعات الأخرى في قطاع غزة ومساعدة مصر على إجلاء المواطنين الأمريكيين إلى بر الأمان".

وأضافت السفارة في بيانها « أكد الوزير بلينكن على الشراكة الإستراتيجية القوية بين الولايات المتحدة ومصر والتزام الرئيس بايدن بهذه العلاقة».

وتابعت أن وزير الخارجية الأمريكي « أعاد التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالأمن المائي في مصر والاستئناف العاجل للمفاوضات الموضوعية والموجهة نحو النتائج بقيادة الاتحاد الأفريقي لحل النزاع حول سد النهضة الإثيوبي».

وأوضحت « أشاد الوزير بلينكن بجهود مصر بشأن ليبيا وأشار إلى دعمنا المتبادل للحكومة العراقية. وشدد الوزير على أهمية احترام حقوق الإنسان، واتفق المجتمعان على المشاركة في حوار بناء».