مرتضى منصور يطعن على تعيين لجنة جديدة لإدارة الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

 

تقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق وهاني زادة وأحمد مرتضى وأحمد عادل عبد الفتاح أعضاء مجلس إدارة النادي الأبيض السابقين بطعن ضد لائحة تعيين لجنة جديدة لإدارة النادي برئاسة حسين لبيب.

وطالب رئيس الزمالك السابق بضرورة الغاء اللائحة المالية التي تم على اساسها تعيين مجلس الإدارة الحالي . 

وفي نفس الوقت تقدم محمود العسال المستشار القانوني السابق لنادي الزمالك بطعن رسمي على قرار وزير الشباب والرياضة باعتماد اللائحة المالية الجديدة والتى تم على أساسها تعيين لجنة نادى الزمالك الجديدة برئاسة حسن لبيب.

وأقام العسال، المحامي بالنقض وعضو الجمعية العمومية لنادى الزمالك، الدعوى رقم ٤٩٢٨٠ لسنة ٧٥ شق عاجل طعنا على قرار وزير الشباب والرياضة رقم ١٥٩ لسنة ٢٠٢١ باعتماد اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بتاريخ 1/4/2021 والتي حصلت المصري اليوم على نسخة منها.

وأكد  العسال أن الطعن يأتى استنادًا إلى عدم مشروعية القرار من حيث الشكل والإجراءات، إذ كان ينبغى على وزير الشباب والرياضة عرض اللائحة قبل إقرارها على قسم التشريع بمجلس الدولة لصياغتها والتأكد من مطابقتها للقانون والدستور حتى لا تنفرد كل وزارة باللوائح وتنصب من نفسها الحاكم والمهيمن على الجهات والتى تشرف عليها كما ورد بكثير من نصوص اللائحة المالية، إذ ثبت من ديباجة القرار عدم عرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، حسب قوله.