طلعت مصطفى القابضة تحقق معدلات قياسية بالربع الأول من 2021

 طلعت مصطفى
طلعت مصطفى

 

 زيادة 56% بالمبيعات العقارية و28% الإيرادات و94% بصافي الأرباح


واصلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق معدلات نمو كبيرة وفق نتائج أعمالها المعلنة، وذلك على عدة مستويات جاء في مقدمتها المبيعات العقارية، إلى جانب الإيرادات الإجمالية وصافي الربح المجمع، والأرباح المستقلة.
 
البداية من الإيرادات الإجمالية المحققة للمجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري فبلغت حوالي 2.92 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 2.29 مليار جنيه إيرادات محققة خلال نفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو 28%.

ونما صافي الأرباح المستقلة دون نتائج أعمال الشركات التابعة بنسبة 94%، حيث بلغ 70 مليون جنيه مقارنة بحوالي 36 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت المبيعات العقارية نموا قياسيا بالربع الأول بنسبة 56% إلى نحو 3.46 مليار جنيه مقابل 2.22 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.


ونجحت المجموعة في رفع رصيد الوحدات المباعة نتيجة استمرارها في تطوير الاستراتيجية البيعية مما يوفر نظرة واضحة حول التدفقات النقدية والأرباح المستقبلية.

وبلغ رصيد الوحدات المباعة ولم يتم تسليمها للعملاء في 31 مارس الماضي مبلغ وقدره 51.1 مليار جنيه تقريبا مقابل 49.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت المجموعة إنه سيتم إثبات هذا الرصيد من الوحدات المباعة كإيرادات في قائمة الدخل عند تسليم تلك الوحدات وفقا للجدول الزمني للتسليم خلال الفترة من 2021 حتى 2024.


وبالنسبة لصافي الربح المجمع بعد الضرائب والحقوق غير المسيطرة فبلغ 447 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021 مقابل 375 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة نمو 19%.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي