خلافات على الأرباح.. أشهر ضحايا الدويتوهات الغنائية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

شهد الوسط الفني مؤخرًا العديد من الخلافات، والتي كان آخرها الخلاف بين الفنان محمد رمضان والنجم المغربي سعد لمجرد، وكانت كلمة السر في جميع الخلافات هي «الفلوس» الخاصة بأرباح أعمال الدويتو.

خلافات محمد رمضان والنجم المغربي سعد المجرد أثارت جدل كبير عبر مواقع السيوشيال ميديا، وذلك بسبب أغنية «إنساي» والتي جمعت بينهما منذ عامان وحققت نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدة خيالية عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

وكان سعد لمجرد قد تقدم بطلب  إلى إدارة «يوتيوب» من أجل حذف الأغنية نهائيًا من الموقع لإخلال محمد رمضان ببنود التعاقد وبعد أن تقدم بالإثباتات والأوراق التي تثبت صحة إخلال محمد رمضان ببنود التعاقد، وقامت إدارة «يوتيوب» بحذف الأغنية.

وتُعد أغنية «إنساي» التعاون الأول الذي يجمع بين الصديقين محمد رمضان وسعد لمجرد، وهي من كلمات وألحان سعد لمجرد، ويغني سعد باللهجة المغربية، فيما يغني رمضان باللهجة المصرية، وتم تصويرها تحت إشراف المخرج حسام الحسيني.

حسن شاكوش وعمر كمال 

وكان الفنان عمر كمال قد أعلن أن هناك خلافات بينه وبين المطرب الشعبي حسن شاكوش، بسبب مهرجان بنت الجيران، حيث كشف الفنان عمر كمال كواليس خلافه مع مغني المهرجانات حسن شاكوش، والذي تعاون معه في مهرجان «بنت الجيران»، الذي حقق نحو 80 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

وقال «كمال»، في تصريحات له، إن هناك محاولات لحذف اسمه من عنوان المهرجان عبر مواقع الإنترنت، وتصدير اسم حسن شاكوش فقط، مؤكدًا أنه فوجئ بهذا الأمر، دون أسباب واضحة، مؤكدًا أنه لم يتقاض مليمًا واحد عن مشاركته في هذا المهرجان، رغم النجاح الكبير الذي حققه، ووصوله للمركز الثاني على مستوى العالم من نسبة الاستماع على «ساوند كلاود».

حمو بيكا وعمر كمال

شن مطرب المهرجانات حمو بيكا هجومًا حادًا على زملائه حسن شاكوش وعمر كمال، بسبب الخلاف على أرباح الأغاني المشتركة بينهم، حيث وصفهما بالصحاب المزيفة ونشر فيديوهات يكشف بها عن خلافاته معهما عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد صداقة كانت واضحة بينهما، نشر حمو بيكا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لعمر كمال مرفقة بعلامة «X» برسالة منه أنه قد قطع علاقته مع كمال، وعلق «بيكا»، على الصورة : «يا ريت محدش يكلمني في شغل على الشخصية دي، عشان أنا كنت بحبها، والشخصية دي بتتهرب من شغلي اللي خلاني اتفق عليه». 

واستمر الخلاف بين بيكا وكمال لفترة على السوشيال ميديا، واختار بيكا وكمال تقنية البث المباشر على فيسبوك للرد على بعضهما البعض، لينقلا للجماهير صورة سيئة عن إحترافيتهما، ورد عمر كمال على بث بيكا وكان واضحًا في عرض التفاصيل في حين أن بيكا وصف عمر بالكداب.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي