12 مركز لتلقي المواطنين لقاح كورونا بمحافظة المنوفية

دكتور اسامه الشلقاني وكيل مديريه الشئون الصحيه للوقائى
دكتور اسامه الشلقاني وكيل مديريه الشئون الصحيه للوقائى

أعلن دكتور أسامة الشلقاني وكيل مديريه الشئون الصحية للوقائي  بمحافظة المنوفية تزايد أعداد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا بما يشمل جميع مراكز المحافظة.

يأتي ذلك الإجراء تيسيرا على المواطنين لتلقي اللقاح بسهوله ويسر ودون معوقات مناشدا المواطنين بسرعه التسجيل بالموقع الرسمي لوزاره الصحه للحصول على اللقاح للوقايه من الإصابة بأعراض الفيروس. 

وأضاف د.الشلقاني، أن التطعيم يحمل فوائد كبيره للحفاظ على صحه الاسره والعائلات والوقايه من الاصابه بالفيرس فضلا عن تجنب اضرار متعدده للصحه العامه لافتا الى تقليل كافه العقبات من قبل مديريه الصحه بالمحافظه لضمان حصول الاهلي على اللقاح تجنبا لما يحدث من تطورات سلبيه بدول اخرى كالهند و تزايد اعداد المصابين بصوره مطرده.

 

وتابع :  ان هناك زياده محدوده في اعداد المصابين بفيروس كورونا خلال المرحله الاخيره الا انها تحت  العنايه و السيطره والمتابعه الدائمه كما هو الحال بمستشفيات الحميات والعزل كما تتزايد اعداد المتعافين ايضا ورسالتي للمواطنين بعدم التقاعس و ضروره تسجيل بياناتهم بسرعه للحصول على اللقاح والتطعيم للوقايه من الاصابه بالفيروس.

من جهة اخرى قام د.  أسامة الشلقاني وكيل المديرية ولجنة مكونة من الطب العلاجي ومكافحة العدوى و الجودة و التفتيش الفني والتمريض بتفقد أقسام الإستقبال والطوارئ و العناية المركزة و الأقسام الداخلية و الحضانات ووحدة الغسيل الكلوي والعمليات وذلك للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وإنتظام سير العمل والتأكد من جاهزية المستشفيات لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة وإلتزام الفرق الطبية بارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية، بحضور مديري المستشفيات .

 

كما تم التأكد من تطبيق بروتوكول العلاج المخصص للحالات المصابة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا، ومتابعة جميع الحالات خصوصاً في فترات النوبتجيات والسهر ومراجعة شبكات الأكسجين والتأكد من توافر المخزون الكافي وسلامة المخارج والتخلص الآمن من النفايات الطبيةالخطرة، وتسجيل البيانات الطبية للمرضي بالتذكرة والسجلات الطبية  وإتباع أساليب مكافحة العدوى بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع الأقسام الطبية يومياً مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية .

 

اقرأ أيضا| حملة موسعة لرصد المخالفات في منشأة القناطر بالجيزة| صور