6 أفلام جديدة تعرض الشهر القادم

بيومى فؤاد
بيومى فؤاد

كتب: عامر أبو حطب

هرب بعض منتجي الأفلام من المشاركة في عرض عيد الفطر السينمائي المصري، الذي ضم ثلاثة أفلام فقط، أملا في عرض أفلامهم في ظروف أفضل، خاصة أن دور العرض تعمل الفترة الحالية بنسبة إشغال 50%، ويتم إغلاقها في التاسعة مساءا، ولكن بعد تجاوز إيرادات الأفلام حاجز الـ 25 مليون جنيه، قررت عدد من الأفلام التي انتهى تصويرها الفترة الماضية المنافسة في الموسم الصيفي، وذلك بعد إجازة آخر العام، ووصل عددها إلى 6 أفلام متنوعة ما بين الكوميديا والغموض والإثارة والاكشن.

أول هذه الأعمال فيلم «ماما حامل» الذي تعود به ليلى علوي لجمهورها بعد غياب 5 سنوات كاملة منذ عرض فيلمها «الماء والخضرة والوجه الحسن»، الذي أخرجه يسري نصر الله، وذلك من خلال، وتجسد ليلى في فيلم ماما حامل شخصية سيدة متزوجة، ولديها ابنان، هما حمدي الميرغني ومحمد سلام، يفاجآن بحمل والدتهما، وهو ما يترتب عليه الكثير من المواقف الكوميدية، ويشارك في البطولة محمد ثروت، نانسي صلاح وهدى المفتي، وسامي مغاوري، وهو سيناريو وحوار لؤي السيد وإخراج محمود كريم. وبعد سلسلة من التأجيلات الطويلة تقرر أيضاً عرض فيلم «أشباح أوروبا» الذي تشارك في بطولته النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بجوار كل من باسم سمرة، وعباس أبو الحسن، وأحمد الفيشاوي، وأروى جودة، ومصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف، وهو قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري، ومن إخراج محمد حماقي.

وتقدم هيفاء وهبي لأول مرة من خلال العمل العديد من مشاهد الأكشن، وتجسد شخصيتين توأم في الأحداث، إحداهما تعيش في إحدى الدول الأوروبية، والثانية مقيمة في حارة شعبية، وتتعرض الفتاة الأوروبية لمواقف صعبة بعد عودتها من الخارج، وتتورط في الكثير من القضايا وتتوالى الأحداث.

كما تقرر عرض فيلم «للإيجار»، ويشارك في بطولته خالد الصاوي، ومحمد سلام، وشيري عادل، وهايدي رفعت، وياسر الطوبجي، وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، بجانب عدد من النجوم الشباب، وهو عن قصة من تأليف وإخراج إسلام بلال، وإنتاج محمد الدياسطي. وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويق كوميدي عن الوحدة والعزلة من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف بيته للإيجار بحثاً عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخصا تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يسيطر عليه الكثير من الغموض.

كما يعرض في يونيو المقبل أيضاً فيلم «الشنطة»، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، عن قصة من تأليف تامر عبدالمنعم، بطولة بيومي فؤاد، وشيرين، وديما الحايك، وشريف الدسوقي، ورضا إدريس، والطفلة بيري، ومحمد عبد العظيم والفنان الاماراتى أحمد عبد الرازق، وظهور خاص للنجم محمد لطفي ومن إخراج أحمد البدري. وتدور أحداثه في قالب كوميدي أكشن، وتم تصوير مشاهده ما بين دبي والقاهرة نظرا لطبيعة أحداث الفيلم. وينافس في الموسم الصيفي فيلم «ريتسا» الذي طرح الملصق الدعائي له أخيراً،

وحمل شعار «ثلاثة ألوان من الحب»، ويشارك في بطولته كل من محمود حميدة، وعائشة بن أحمد، ومريم الخشت، ومي الغيطي، وأمير المصري، وكارولين عزمي، ويوسف عثمان، وآخرين، من إنتاج شركة الجذور وتأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري. وتدور أحداثه حول ثلاث قصص حب مختلفة،كل قصة لها طابع خاص وتسير في خطوط متوازية، إلا أن هناك رابطاً بين هذه القصص؛ يجسد الفيشاوي في العمل إحدى الشخصيات الرئيسية في الفيلم وهي شخصية «مالك». أيضاً ينتظر الجمهور عرض فيلم «30 مارس»، بطولة أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، صبري فواز، خالد الصاوى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، وندى موسى، محمد شاهين، محمد جمعة، محمد على ‏رزق، أحمد خالد صالح، ويضم العمل مجموعة من ضيوف ‏الشرف أبرزهم نيللى كريم، والقصة من تأليف حميد المدني، وإخراج أحمد خالد موسى.وتدور أحداث الفيلم التي تعتمد على السيكودراما في إطار من المغامرات والتراجيديا، وتقوم وقائع الفيلم على حادث مفاجئ يقلب حياة أبطاله، ويجسد أحمد من خلال الأحداث شخصية فرج، وهو سائق يتورط بسبب عمله في مواقف تغير حياته، وذلك بعد وقوعه في حب جارته دينا الشربيني، وتتصاعد الأحداث حتى يكتشف في نهاية الفيلم أنه مريض نفسي.