«التعليم» لطلاب الشعبة العلمية: يمكن اختيار اللغة المفضلة في امتحان الجيولوجيا

امتحان الجيولوجيا
امتحان الجيولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في انفوجراف، أنه يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي، اختيار اللغة المفضلة لديهم في امتحان الجيولوجيا وبالتالي سيتم ارسال امتحان الجيولوجيا إليك باللغة التي تفضلها.


وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تنشر استبيان لطلاب القسم العلمي كى يختاروا اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا وعلى أساس الإجابة سوف يتم إرسال امتحان الجيولوجيا إلى الطالب باللغة اللتي يفضلها.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان ، " تعريب الجيولوجيا (مشكلة مزمنة)" ، مطالبا من الطلاب الانتظار للاعلان عن نشر هذا الاستبيان في الايام القادمة.


وقد أعلن شوقي، مساء الثلاثاء، رد الوزارة الرسمي على التساؤلات الخاصة "بالقصة والتعبير" في ضوء أن الامتحانات تعتمد على أسئلة "اختيار من متعدد، حيث قال الوزير، إن القصة مقررة كفن ادبي يدرسها الطالب، والامتحان سوف يكون نص ادبي مماثل نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالتعبير فقد وضع المركز القومي للامتحانات نوعية جديدة من الاسئلة في امتحان اللغة العربية كى تلائم طبيعة اسئلة الاختيار من متعدد ونظرا لانها مبتكرة ولعدم ألفة الطلاب والمعلمين بها ظنوها غير موجودة، ولكن الحقيقة انها موجودة وتقيس بالفعل نواتج تعلم التعبير.
 

اقرأ أيضا| بيانات «الصحة» تكشف تراجع نسب شفاء مرضى كورونا لـ 73.5%