وفاة 20 شخصًا على الأقل بالكوليرا خلال اسبوعين في نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسئول محلي يعمل في مجال الصحة بنيجيريا، أن تفشي الكوليرا في شمال البلاد، أودى بحياة 20 شخصًا على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، كما تم نقل أكثر من 300 شخص إلى المستشفى.

وذكر راديو "أفريقيا 1"، اليوم الأربعاء، أن نيجيريا، أكبر دولة منتجة للنفط في أفريقيا، تعاني من ارتفاع معدلات الأمراض المنقولة بالمياه المرتبطة بالبنية التحتية المتداعية ونقص الاستثمار.

وقال "محمد مايجورو" رئيس الصحة في ولاية "باوتشي" إن الوباء الأخير الذي تم تسجيله في البلاد يتعلق بتسع مقاطعات بولاية "باوتشي" الأكثر تضررًا، موضحًا أنه تم تسجيل حتى الآن 20 حالة وفاة، و 322 إصابة بالكوليرا في 9 مناطق خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف أن العاصمة "باوتشي" تعد الأكثر تضررًا بنصف الوفيات، حيث سجلت 147 حالة وفاة بسبب الكوليرا، مشيرًا إلى أن الحالات آخذة في الارتفاع، وقد طلبت الحكومة من جميع مقاطعات الولاية العشرين تفعيل فرق الطوارئ وفتح مراكز حجر صحي محددة.

وأكد "مايجورو" أنه تم إرسال عاملين صحيين وأدوية إلى المناطق المتضررة، في حين تم تكثيف حملات التوعية العامة بشأن المياه والنظافة الشخصية.

وكان قد تم تسجيل ألف و746 حالة إصابة بالكوليرا منذ يناير الماضي ، و50 حالة وفاة في هذه الولايات السالف ذكرها، وأن أكثر من نصف الحالات المؤكدة كانت لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 عامًا.