لقضاء إجازة ممتعة في مصر.. 5 أمور يجب معرفتها 

مقاصد سياحية في مصر
مقاصد سياحية في مصر

 

بدأ فصل السياحي الصيفي بشائر خير وعودة العديد من الأسواق السياحية إلي المقاصد السياحية المصرية مثل بولندا و التشيك و رومانيا و ليتوانيا ومالدوفيا و من المقرر عودة السوق الروسي خلال أيام إلى شرم الشيخ والغردقة لذلك ننشر 5 أمور يجب معرفتها عن مصر .


-إجراءات احترازية أمنة


أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، على أن مصر بعد الكورونا ستكون مقصر سياحي مميز واستثنائي تتمتع بجو معتدل دفئ ومزارات سياحية وأثرية مكشوفة لذلك ستكون المقصد السياحي المفضل لكثير من الأسواق السياحية.

 

إجراءات احترازية أمنة


وأضاف الوزير أن مصر وضعت خطة شاملة لتامين السياحة تضمنت  الإجراءات الاحترازية الدقيقة، مؤكدًا على  الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي من تداعيات هذه الأزمة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين، ومنها التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة من إجراءات احترازية وضوابط السلامة الصحية، وحرصها على تقديم التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس. 

 

وأشار د.خالد العناني إلى أن مصر تقوم بتحديث هذه الإجراءات والضوابط أولا بأول في مطاراتها وفنادقها ومنتجعاتها وأماكنها السياحية والأثرية بشكل منتظم، كما تقوم الوزارة بإيفاد لجان تفتيش دورية للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بتطبيق هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن هناك  ما يقرب من 800 فندقاً سياحياً في مصر حصلوا على شهادة السلامة الصحية. 

 

-افتتاحات أثرية


مع بداية العام الجديد تنشر مواقع السفر العالمية تقرير حول أهم الوجهات السياحية التي يجب أن تسافر إليها، حيث نشر موقع «ترافيل» المتخصص في العالم السفر والسياحة تقريرا بعنوان: لماذا يجب عليك زيارة مصر في 2021 ؟ 

افتتاحات أثرية


وأشار الموقع إلى أن مصر شهدت عددت افتتاحات أثرية هامة في عام 2020 يجب على السياح مشاهدتها حيث شهدت منطقة سقارة كشف توابيت أثرية ليصل العدد إلى 159 تابوتا خشبيا بحالتها الأولى منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى العشرات من التماثيل، والتمائم، هذا بالإضافة إلى 40 تمثالا خشبيًا لبتاح سوكر، وتمثالين خشبيين، إضافة إلى عدد من تماثيل الأوشابتي والتمائم، و4 كارتوناچ مذهب.

 

-المتحف المصري الكبير 
استطاع  المتحف المصري الكبير أن يحظي باهتمام دولي كبير حيث كتبت عنه معظم المواقع الصحف الأجنبية بأنه   يعد أيقونة للآثار المصرية وصرحا عالميا يجب مشاهدته  و سلط  الصحف الضوء علي افتتاح  المتحف عام 2021 .

المتحف المصري الكبير 

 

-شواطئ الغوص 
فازت مصر بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم  وفقاً لمجلة Dive Magazine، حيث تعد شواطئ مصر من أجمل الشواطئ في العالم  لذلك يجب الاستمتاع  بها و بجمالها الخلاب .

شواطئ الغوص 


-افتتاح  متاحف 

 

افتتاح  متاحف 

تعتبر مصر البلد الوحيدة التي استطاعت ان تقوم بفتح  3 متاحف اثرية في 3 محافظات مختلفة في يوم واحد، حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح متحف المركبات الملكية و متحف شرم الشيخ ومتحف كفر الشيخ في يوم كما  نفس العام شهد افتتاح متحف الغردقة.