وزير البترول يتابع تنفيذ خطة التوسع في تموين السيارات بالغاز الطبيعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن نشاط استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات شهد تنامياً واضحاً سواء فى الإقبال على تحويل السيارات للعمل بالغاز أو الاستفادة من المبادرة الرئاسية المتميزة لإحلال السيارات المتقادمة بسيارات تعمل بالغاز.


وأضاف الوزير، أن ما تحقق فى هذا المشروع وخاصة فيما يخص زيادة عدد محطات التموين بالغاز الطبيعى يوازى بالأرقام ما كان يتحقق من قبل فى سنوات .


وأوضح الملا خلال الاجتماع الدورى لمتابعة أعمال خطة التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى المضغوط لتموين السيارات للعام المالى ٢٠٢٠/٢٠٢١ - أن مبيعات الغاز للسيارات شهدت طفرة لم تكن لتتحقق إلا بفضل الزخم والدعم الذى أضفته المبادرة الرئاسية والاهتمام الحكومى المستمر بالتوسع فى هذا المجال.


وحضر الاجتماع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس " ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس أحمد محمود  والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والمهندس سيد حسين مساعد نائب رئيس شركة إيجاس والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتداول المنتجات البترولية  والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك والمهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس والمهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر  والمهندس أحمد فؤاد رئيس شركة بترومنت.

اقرأ أيضا| وزير البترول: 59 قرية استفادت بالغاز ضمن مبادرة حياة كريمة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي