الأقصر تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية بإجراءات حاسمة

 الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقص
الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقص

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعا مع رؤساء ومراقبين لجان سير امتحانات الشهادة الإعدادية، وتناول اللقاء الاستعداد لامتحانات الشهادة العامة والمقرر عقدها بلجان سير مؤمنة على مستوى المحافظة بدء من 1/6/2021 .

وأكد "السيد" على أنه تقرر تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل لجنة ليصبح 14 طالبا والمحافظة على المسافات الآمنة بين الطلاب، مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان ومسئولية  رؤساء اللجان عن تطبيقها.

اقرأ أيضا| وكيل «تعليم الأقصر» يكرم المدارس الفائزة بمسابقة أعياد الطفولة

 وأشار إلى ضرورة عقد رئيس كل لجنة اجتماعا مع الملاحظين للتأكيد على التعليمات والالتزام بالنشرات والقوانين الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتطبيق تعليمات لجان النظام والمراقبة مع ضرورة الحفاظ على الانضباط داخل اللجان، مؤكدا على تشكيل لجان مكلفة منه شخصيا لمتابعة جميع لجان السير مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة .


وأكد وكيل تعليم الأقصر، على أن عملية نقل الأسئلة لمقار اللجان ستكون مؤمنة تأمينا كاملا، مشيرا إلى أنه تم وضع آليه للتعرف على أى لجنة يتم تسريب ورقة أسئلة منها وعلى رؤساء اللجان الالتزام بالتوقيتات الخاصة بفتح مظروف الأسئلة وألا يتم فتحه قبل المواعيد المقررة .


وأصدر تعليماته بعدم التردد فى الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها، كما وجه مديرى الإدارات التعليمية على تعقيم جميع لجان الامتحان قبل بدء الامتحانات .


حضر اللقاء إيمان عبدالعال مدير عام التعليم العام وهشام عبدالستار مدير عام  الشئون التنفيذية والخدمات وعلاء الدين محمود مدير عام الشئون المالية والإدارية ومديرى الإدارات التعليمية ومسئولى الأمن بالإدارات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لاستعداد مديرية التربية والتعليم بالأقصر لامتحانات نهاية العام الدراسى.